الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اقتصادية النواب» تناقش قانون التأمين الموحد.. اليوم

تعقد اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اجتماع، اليوم الأحد، لاستكمال مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (121) لسنة 2022 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظى بنك التنمية الإفريقى رقم 5/2021 الصادر فى 5 مارس 2021 بشأن التصريح بالزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية فى إطار الزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء.



وينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكتبى لجنتى الخطة والموازنة، والشئون الإفريقية وتستكمل اللجنة نظر ومناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد.

(مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والمشروعات المتوسطة والصغ يرة ومتناهية الصغر، والخطة والموازنة).

وتشهد لجنة التعليم مناقشة ما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والهيئات التابعة لها فى مشروعى الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2022/2023، بحضور د.طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ود.محمد معيط، وزير المالية، ود.هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية والاقتصادية.

كما تعقد لجنة القوى العاملة اجتماع لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سلاف درويش، بشأن صدور بعض الأحكام القضائية للسادة العاملين بقطاع الزراعة الآلية (بمركز البحوث الزراعية) بتحويلها من حساب الصناديق الخاصة إلى موازنة مركز البحوث الزراعية؛ ولم يتم تنفيذ هذه الأحكام حتى الآن، وإفادة المركز أن جميع الأحكام التى صدرت تم إرسالها إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة منذ أكثر من عام ونصف.

وتناقش لجنة الصناعة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد عوض الله، بشأن فرض رسوم إغراق على خام البيفى سى المفروضة على واردات الخام من الولايات المتحدة الأمريكية، ما يهدد عدد من المصانع بالتوقف، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

تشهد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بعد غدًا الاثنين عرض اللواء محافظ جنوب سيناء لأعمال وآفاق التنمية التى تتم داخل المحافظة لارتباطها بالأمن القومى. وتناقش لجنة الصناعة الاثنين طلب الإحاطة المقدم من  النائب يونس عبدالرازق فرج، بشأن المعوقات التى تواجه المستثمرين بالمنطقة الصناعية بمطوبس محافظة كفر الشيخ، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة رُقية عبدالعزيز الهلالى، بشأن استمرار المشكلات التى تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية بمحافظة سوهاج من نقص خدمات المرافق الأساسية وارتفاع رسومها وتدنى البنية التحتية وتداخل جهات الولاية على الأراضى الصناعية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وتناقش لجنة الطاقة والبيئة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب رمزي، بشأن استرداد مبلغ 3 مليارات جنيه خلال عام 2021 عبر حملات مكثفة بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية للقضاء على سرقات التيار الكهربائي، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن محسب، بشأن كثرة شكاوى المواطنين من مشكلة القراءات الخاطئة التى تصدر بسببها فواتير غير معبرة عن استهلاك المشترك الحقيقى من الكهرباء.