السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طقوس الإعلاميين فى رمضان

مروة سعيد: أحرص على زيارة مسجد الحسين.. وأشاهد «الاختيار» و«العائدون»

قالت المذيعة مروة سعيد، إنها تحرص خلال شهر رمضان على زيارة الأماكن التى تضمن طقوسًا روحانية مثل الحسين وشارع المعز ومنطقة السيدة نفيسة، بالإضافة إلى حضور الخيم الرمضانية مع أصدقائها.



وأضافت «سعيد» لـ»روزاليوسف»، أن تجمع الأقارب على مائدة واحدة شىء أساسى خلال شهر رمضان،  إذ إنه شهر «العزومات» على حد وصفها.

وتابعت، أن الشوربة والسلطة طبقان أساسيان على مائدتها، إلى جانب الأطباق الأخرى منها «المحشى»، أما الحلويات فتعد الكنافة والقطائف على رأس الحلوى المفضلة لها، وبخاصة أنها تجيد صناعة الحلوى فى منزلها.

 وأشارت إلى أنها تحرص خلال الشهر الكريم، على ختم القرآن الكريم وقد يصل إلى مرتين، بالإضافة إلى صلاة التراويح فى المنزل، لافتة إلى أنها كانت تصليها فى المسجد قبل ظهور فيروس كورونا.

وعن الأعمال الدرامية التى تشاهدها، قالت إنها تتابع مسلسل «الاختيار3»، و»العائدون»، يليهما مسلسل «مكتوب عليه» و»جزيرة غمام».

وأضافت أنها تعشق زينة رمضان، من وضع الفوانيس الكبيرة فى منزلها، والفوانيس الصغيرة التى تضمن شمعًا، وغيرها من الزينة المميزة للشهر الكريم، لافتة إلى أن رمضان له مذاق خاص فى مصر وفرحة وبهجة، مختلفة عن أى بلد آخر، إذ إن فى مصر الروحانيات مرتفعة، وبخاصة أننا شعب يحافظ على الطقوس الدينية ومحبين لتراثنا.