الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحمد الخطيب: «كلم ربنا» يهتم بالجانب الإنسانى للضيف..وتأثرت بقصة «الشحات مبروك»

قال الكاتب الصحفى أحمد الخطيب، مقدم «كلم ربنا» المذاع على راديو 90 90:  إن الموسم الثالث من البرنامج، يتعمق فى الجانب الإنسانى لضيوف من مختلف فئات المجتمع،  لديهم قصص مؤثرة وكانت نقطة تحول فى حياتهم، إذ أن المستمع يتعرف على حكايات لأول مرة يصرح بها الضيف.



وأضاف «الخطيب» لـ«روزاليوسف»: إن ضيوف برنامجه متنوعون من فنانين ومطربين ورجال دين، لافتًا إلى أن من ضمن ضيوفه الفترة المقبلة، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والمقرر أن تذاع هذه الحلقة يوم عيد القيامة، كما أن من ضيوف برنامجه، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور اندرية زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، والفنان أحمد بدير، ومنى عبدالغنى، محمود البزاوى، عمر كمال، نجوى فؤاد، عبدالعزيز مخيون، حسين مملوك، كابتن حسام البدرى، وكابتن إسلام الشاطر.

 وأكد أنه بالنسبة لضيوفه الفنانين، سيكونوا من الموجودين على الساحة حاليًا والغائبين أيضا مثل استضافته للفنان حسين مملوك نجم برنامج «ادينى عقلك» الذى كان يعرض فى التسعينيات, فهو كان أحد نجوم رمضان بهذا البرنامج.

وتابع: «البرنامج رسالته أن العلاقة مع ربنا مش محتاجة وسيط كرجل دين مثلًا, فهى علاقة إنسانية بحتة بين العبد وربه».

وكشف أن أكثر ضيف تأثر من قصته كان الشحات مبروك، الذى كان يناجى الله يوميًا، متمنيًا أن يرزقه بطفل وهو ما حدث بعد مرور 11 عامًا.. ونفى حدوث أى صعوبة فى التقائه بضيوفه، لافتًا إلى أن كل ضيف طلب منه الحضور إلى البرنامج، بمجرد معرفته بفكرة  البرنامج الإنسانية يوافق على الاستضافة ويرحب بالأمر.

مقدم “كلم ربنا”، عبر عن مدى عشقه للراديو، إذ أن الإذاعة مبهرة والميكروفون ساحر لأى شخص، لافتًا إلى أن الراديو جمهوره كبير.. وعبر عن أمنيته فى أن يستمر البرنامج بعد انتهاء شهر رمضان، رغم المجهود الكبير الذى يبذله به.