السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غرف عمليات وفرق طوارئ لمتابعة ضبط الأجرة بعد زيادة أسعار الوقود

المحافظات تتصدى لمافيا السرفيس

يواصل عدد من المحافظين ورؤساء المدن وإدارات المرور بمختلف محافظات الجمهورية، جولات تفقدية داخل مواقف سيارات الأجرة لمتابعة تطبيق الانضباط بعد زيادة اسعار البنزين، وضبط المخالفين، وتوعية المواطنين بعدم السماح للسائق بأخذ أكثر من الأجرة المحددة والإبلاغ فورًا عن أى تجاوزات بعض قرار زيادة أسعار الوقود.



وتفقد المحافظون، مواقف نقل الركاب للتأكد من التزام السائقين وأصحاب مركبات التاكسى بالتعريفة ووضع بنرات ولوحات إرشادية بالتعريفة بالمواقف ووضع ستيكرات بالتعريفة الخاصة بكل خط على السيارات والتاكسى وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين بالاضافى الى التنسيق الكامل لشن حملات مفاجئة ومستمرة على المواقف ومحطات تمويل السيارات. 

وفى الاسماعيلية وجه اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، تعليماته لمعاون المحافظ والمدير الإقليمى للشبكة الوطنية، بضرورة المتابعة المستمرة للمواقف ومحطات الوقود للتأكد من مدى الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم زيادة في أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسى والعمل بنفس التعريفة المعمول بها في وقتنا الحالى والتزام جميع وسائل المواصلات والأجرة على مستوى كافة خطوط السير بدائرة المحافظة. يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي قررت التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية وذلك للربع أبريل/ يونيه 2022 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة كالآتى 7,50 جنيه للتر بنزين 80 و 8,75 جنيه للتر البنزين 92 و 9,75 جنيه للتر بنزين 95 وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

 

الغربية: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين

 

الغربية- محمد جبر

 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن عدم وجود أي زيادات في أسعار سيارات النقل الجماعي والسرفيس، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار، لافتا إلى المتابعة مع مدير إدارة المواقف انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة الغربية، واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها.

أشار رحمي، إلى أنه وجه كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من مديرية التموين، إدارة المواقف  وإدارة المرور،  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وناشد محافظ الغربية، جموع المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم (01281189769) والمخصص من إدارة مواقف الغربية في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم 0403341233 والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

جاء ذلك عقب قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بتحريك أسعار الوقود اعتباراً من يوم الجمعة الماضى، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية مصر  2030 بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه ، حيث تضمن القرار تحديد سعر بنزين 80 بـ 7.5 جنيه للتر البنزين وسعر بنزين 92 بسعر 8.75 جنيه للتر وبنزين 95 بسعر 9.75 جنيه للتر مع تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

 

الدقهلية: رجال المرور جاهزون للتدخل الفوري حال عدم الالتزام

 

الدقهلية: أسامة فؤاد 

 

شهدت مواقف السيارات بمختلف مدن ومراكز محافظة الدقهلية حالة من الانضباط والالتزام بالأجرة المقررة من السائقين وانتظام حركة المواصلات بالمواقف الداخلية التى تربط مدن وقرى ومراكز المحافظة وكذلك المواقف  الخارجية لسيارات الميكروباص التى تربط الدقهلية بالمحافظات الأخرى ولم تشهد المواقف أى محاولات  لرفع الأجرة بعد رفع سعر البنزين بمختلف أنواعه واستقرار سعر السولار والغاز الطبيعى.  

وتواجدت الخدمات المرورية بمعظم المواقف والميادين ومحطات السرفيس للتداخل الفورى حال عدم الإلتزام بالأجرة المقررة. 

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار إلى عدم تلقى غرفة العمليات أى شكاوى من المواطنين بزيادة الأجرة  مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه أى خروج عن القانون أو عدم الالتزام  بالأجرة المقررة مشيرا إلى أن الزيادة  طفيفة للغاية وان أسعار السولار والغاز الطبيعى  للسيارات لم يشهد أى زيادة ومعظم سيارات السرفيس والميكروباص تعمل بالسولار بنسبة لا تقل عن ٩٠% بالإضافة إلى استمرار  تحويل السيارات من البنزين إلى  الغاز الطبيعى.  

وأضاف أن هناك تنسيقا تاما بين المحافظة ومديرية الأمن وإدارة المرور لمواجهة  أى  خروج عن القانون.

 

  أسيوط: عدم زيادة تعريفة السرفيس وتكثيف الحملات  

 

أسيوط - محمد أبوعين 

 

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عدم زيادة تعريفة الركوب لسيارات السرفيس والمواصلات العامة بجميع مراكز المحافظة بعد تعديل أسعار البنزين دون المساس بسعر السولار بناءً على قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية والتي تضمنت تعديل أسعار البنزين وزيادتها ٢٥ قرشًا للتر الواحد وتثبيت سعر السولار اعتبارًا من صباح الجمعة الماضية.

ووجه محافظ أسيوط رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إداراتي المرور والمواقف لتكثيف الحملات المشتركة على مواقف السرفيس والتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة لسائقي السرفيس مخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقًا واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفرض غرامات وتحرير محاضر لهم لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب على أن يتم المتابعة مع غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لاتخاذ كل الاجراءات اللازمة حيال أي مخالفة والتعامل بكل حسم مع أي مخالفة لتعريفة الركوب المقررة.

كما كلف اللواء عصام سعد رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين لمتابعة محطات الوقود بمختلف مراكز المحافظة للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وانتظام سير العمل بها والتواصل في حالة وجود أي مشكلات ورصد المخالفات إن وجدت.

 

كفر الشيخ: جرد الوقود القديم بالمحطات لعدم التلاعب

 

كفرالشيخ ـ محمود هيكل

 

قال المحاسب عماد عبدالغنى حبيب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفرالشيخ، إنه تم تشكيل حملات رقابية مكبرة على جميع محطات الوقود المنتشرة فى جميع مراكز ومدن وقرى محافظة كفرالشيخ بالكامل بعد تحريك أسعار الوقود، وذلك للوقوف على مدى التزام أصحاب هذه المحطات بالبيع بالسعر الرسمى للمواطنين دون زيادة عن الأسعار المقررة بعد تحريك الأسعار.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة كفرالشيخ، أن الحملات قامت بالفعل بجرد الوقود الموجود داخل المحطات على السعر القديم، وذلك حتى لا يتم بيعها بالسعر الجديد، وأخذ الإجراء اللازم بشأنها مع الهيئة العامة للبترول، موضحًا أنه تم تعليق الافتتاح بأسعار الوقود الجديدة بالمحطات حتى لا يتم البيع بزيادة للمواطنين، بالإضافة إلى أنه تم تعديل ماكينات التمويل داخل محطات الوقود على الأسعار الجديدة حتى لا يتم أى تلاعب فيها، مؤكدًا أنه تم ارتفاع طفيف فى أسعار البنزين بمختلف أنواعه، دون أى زيادة فى أسعار السولار.

 

البحيرة:  متابعة عمل المحطات للتأكد من توافر الوقود 

 

البحيرة - محمد البربرى

 

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة الوحدات المحلية والمواقف والمرور والتموين وإدارة الأزمات بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من مدى الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم زيادة في أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسي والسرفيس والعمل بنفس التعريفة المعمول بها في وقتنا الحالي والتزام جميع وسائل المواصلات والأجرة على مستوى كافة خطوط السير بدائرة المحافظة، حيث تشهد جميع المراكز والمدن حملات مكثفة لمتابعة الالتزام بمحطات تمويل السيارات وبجميع المواقف.

 وشدد محافظ البحيرة على جميع الإدارات الفرعية باتخاذ كل  الإجراءات اللازمة وترصيد الكميات الموجودة بسجل ٢١ بترول الخاص بالمحطات والتواصل في حالة وجود أي مشاكل أو تكدسات، مع تكثيف الحملات والمتابعة ورصد المخالفات إن وجدت من خلال الأجهزة المعنية ومتابعة تنفيذ كل التوجيهات.

 

المنيا: لا زيادة وانتظام تقديم الخدمة بدون ارتفاع

 

المنيا - علا الحينى 

 

أكد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، انتظام سير العمل داخل جميع المواقف فى نطاق المحافظة، واستمرار العمل بتعريفة المواصلات الحالية لسيارات النقل الجماعى والسرفيس، وعدم وجود أى زيادة بها، وذلك بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، وزيادتها 25 قرشًا فقط، دون المساس بأسعار السولار.

وجه المحافظ، رؤساء المدن والمراكز، بتكثيف حملات المرور والمتابعة على كافة مواقف سيارات السيرفيس، والنقل للخطوط الداخلية والخارجية، بالتنسيق مع المرور، وإدارة المواقف، ومديرية التموين، وكافة الجهات المعنية، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة المواصلات المحددة من قبل المحافظة، وخطوط السير، وكذلك محطات الوقود، وتموين السيارات والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه استغلال المواطنين، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين. وناشد المحافظ المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة، لتقديم أي شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة، على الأرقام التالية، وهى، (0862342200 -0862320001)، وكذلك رقم تلقي الشكاوى الخاص بإدارة خدمة المواطنين عبر الواتس، وهو (01100585052)، والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء 16528.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد قامت بتحريك أسعار الوقود، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنتهجه الحكومة ورؤية مصر 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه وزيادة الإنفاق الحكومى على الخدمات الأساسية للمواطنين، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.