الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عقيل: نوصى بتعزيز الدور التشاركى بين المجتمع المدنى والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق المهاجرين فى مصر

ماعت تختتم النسخة الثانية من برنامج توعية المهاجرين بالقوانين المصرية

اختتمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان النسخة الثانية من البرنامج التدريبى «توعية المهاجرين بالقوانين المصرية»، والذى تعقده بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة فى مصر، وتفعيلًا لمذكرة التفاهم المُوقعة بين الجهتين من أجل تعزيز توعية المهاجرين بالقوانين المصرية ورفع مهاراتهم وقدراتهم.



يأتى هذا التدريب فى سياق توعوى بشأن المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، وكيف يمكن للمهاجرين التمتع بها فى مصر، وعرض التدريب أهم القوانين المصرية التى تعزز من حقوق المهاجرين الأساسية، فيما تضمن التدريب أيضاً عدداً من حلقات النقاش حول التحديات التى تواجه المهاجرين فى مصر، لا سيما تلك الخاصة بالإقامة والتعليم والصحة وكافة مبادئ الضمان الاجتماعي.

ومن جانبه أكد أيمن عقيل، رئيس المؤسسة، على الخطوات الإيجابية التى تتخذها المؤسسة بشأن ملف المهاجرين فى مصر، لا سيما مهمة توعية المهاجرين بالقوانين المصرية، لافتا الى محورية التعاون بين مؤسسة ماعت والمنظمة الدولية للهجرة، حيث يمهد التعاون الطريق لمزيد من التمتع الكامل بحقوق المهاجرين على كافة المستويات.

وأكد أهمية الدور التشاركى لمؤسسات المجتمع المدنى مع الجهات الدولية والإقليمية المعنية، وذلك من أجل ضمان تطبيق كافة تلك النصوص الدستورية والقوانين الحقوقية للمهاجرين فى مصر.