الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هلال ومئذنة ورمضان كريم فى المنزل

ولاء تحول الأدوات المنزلية إلى لوحة فنية بالرسم على الزجاج

يمتد فن الرسم على الزجاج لقرون عديدة، وقد أثمر هذا الفن أعمالًا فنية ذات شكل مميز وفى عصرنا الحالى وبفضل الألوان المتعددة زادت الفرص المتاحة لتزيين الزجاج والنقش عليه لتغيير معالمه ليبدو أكثر أناقة وجمال خاصة عند انعكاس الضوء، وقد استغلت الفنانة التشكيلية ولاء صبحى، عشقها فى الرسم على الزجاج وقامت بتحويل أدوات المائدة والإكسسورات وديكورات المنازل إلى قطع فنية مبهرة تناسب الأجواء الرمضانية المميزة.



تخرجت ولاء في كلية التربية الفنية، ودرست ألوانًا كثيرة من الفنون، إلا أن فن الرسم على الزجاج استهواها للغاية، فهو فن راقٍ وعملى فى الوقت نفسه، تستطيع من خلاله أن تحول كل قطعة زجاج إلى قطعة فنية مميزة ذات طابع مختلف، ويمكن إضفاء الطابع الإسلامى عليها أو المودرن، كما يمكن تشكيلها بأنماط كثيرة.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، أبدعت ولاء فى الرسم على الأكواب الزجاجية وأدوات المائدة لكى تناسب الشهر الفضيل، كما قامت بالرسم على وحدات إضاءة الفوانيس، إذتقول: «استخدم ألوان زجاج فى الرسم أصنعها بنفسى مثل الألوان المستوردة التى كنت أشتريها لكنها كانت غالية جدًا، فقررت أن أصنعها بنفسى وبالجودة نفسها، كما استخدم ريليف».

تضمنت الرسومات التى صممتها ولاء على الأكواب الزجاجية وحدات إسلامية وصور للهلال والنجمة وكملمات تعبيرية مثل «رمضان كريم» و«أهلًا رمضان»، بالإضافة إلى العين والكف والمئذنة، كما قامت بعمل بوكسات زجاجية مضيئة مرسوم عليها نقوشات متنوعة.

تحرص ولاء على عمل تقديم فيديوهات تعليمية عبر السوشيال ميديا، بالإضافة إلى كورسات تدريبية فى مجال الرسم على الزجاج وذلك فى نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، وكذلك فى الجامعة العمالية فى مدينة نصر، وجمعية الأسر المنتجة فى الجيزة.