الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خليك هيلثى

عناصر غذائية مهمة فى نظامك الغذائى الرمضانى

لا شك أن انخفاض كمية الطعام والماء  سيكون له تأثير عليك، لذلك أنت بحاجة إلى رعاية جسمك وعقلك خلال شهر رمضان. ويستعرض موقع Arab news فى التقرير التالى أبرز الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة فى نظامك الغذائى الرمضانى.



زيت زهرة الربيع المسائية

قد يبدو  هذا الزيت غير مألوف بالنسبة لك ، لكنه له فوائد عدة. فمن المرجح أن يكون روتين نومك غير منتظم قليلا طوال شهر رمضان بسبب الاستيقاظ باكرا والنوم  متأخرا. لذلك سيساعدك زيت زهرة الربيع المسائية على النوم بشكل أفضل، ليس هذا فقط فهو يعزز صحة الجلد، ويساعد فى علاج آلام المفاصل وتيبسها، بل ويحارب أيضا هشاشة العظام.

فيتامين K2 

 هناك مخاطر عدة من اتباع نظام غذائى سىء خاصة فى رمضان لذلك لا بد من تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين K2، فهو يمكن العثور عليه فى الأطعمة المخمرة والمنتجات الحيوانية. فهو يعمل على زيادة البكتيريا الجيدة والحفاظ على أمعاء صحية، يساعد أيضا فى تنظيم نسبة السكر فى الدم، ويعزز قوة العظام، ويقلل من التجاعيد فى الجلد ويمكن أن يساعد أيضا فى الوقاية من السرطان.

فيتامين D3 

لا يساعد فيتامين D3 فى الحفاظ على  مناعتك فحسب، بل يساعد أيضا فى الحفاظ على عظامك وعضلاتك فى حالة جيدة. كما ثبت أنه يساعد فى الوقاية من الاكتئاب والأمراض الالتهابية وأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك لا بد أن يكون فيتامين D3 جزءا من نظامك الغذائى المعتاد فى رمضان.

خل  التفاح

 يساعد خل التفاح على الهضم وإدارة الوزن وتحسين مستويات الطاقة بشكل عام. كما أنه يقتل البكتيريا السيئة الموجودة فى الأمعاء.  ومن الأفضل مزجه مع كمية صغيرة من عصير الفاكهة ويمكن تناوله يوميا.