الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

افطر واكسب معلومة

حرص المتطوعون لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق على إطلاق مبادرة تحت عنوان «افطر واكسب معلومة» من خلال التواجد فى الميادين العامة بالمحافظات المختلفة قبل موعد الإفطار لتوعية الشباب بأضرار تعاطى المخدرات وتوزيع العصائر والتمور على الصائمين فى أشكال فوانيس رمضان.



تتضمن مبادرة المتطوعين لدى صندوق مكافحة  توزيع عصائر وتمور على الصائمين فى أشكال عبارة عن «فوانيس رمضان» من ابتكار المتطوعين وتتضمن معلومات عن المرحلة الجديدة  التى أطلقها الصندوق من حملة «أنت أقوى من المخدرات» تحت عنوان

 «المخدرات رحلتها قصيرة ماتسافرهاش» بمشاركة تطوعية من النجم العالمى محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى للتوعية بأضرار الإدمان والتى شهدت تفاعلًا كبيرًا من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى.

 كما تتضمن بعض المعلومات عن أضرار تعاطى المخدرات والتدخين.. ابعد عن الدخان تعيش حياتك بأمان.. ابتسامة طفلك لا تطفئها بالمخدرات.. بلاش تجرب.. المخدرات وهم كبير»

جدير بالذكر أن  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، كانت قد أطلقت مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» تحت عنوان «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش»، بمشاركة تطوعية من النجم العالمى محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى وخلال فعاليات إطلاق الحملة، تم استعراض أهداف الحملة ونتائجها المتحققة على مدار المراحل السابقة وعرض فيديو عن المرحلة الجديدة ، وذلك فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، حيث تضم المرحلة الجديدة  للحملة إعلانًا لتوعية الشباب ويستهدف التوعية بأضرار المخدرات.

تدور أحداث الإعلان حول تأثير المخدرات  اللحظى والوهمى على عقل وإحساس المتعاطين من مختلف فئات المجتمع من الشباب والفتيات والعمال والموظفين والسائقين.. وبين بداية الرحلة والإحساس الوهمى بالنشوة يكون السقوط فى براثن الإدمان وتكبد الكثير من الخسائر النفسية والاقتصادية والبدنية أسرع مما نتخيل حتى يظهر كابتن محمد صلاح فى نهاية الإعلان ممسكا بيدى أحد الشباب لإبعاده عن الوقوع فى براثن الإدمان مرددا «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش».. أنت أقوى من المخدرات».

من جانبه، أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعىُ  - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أن  الصندوق  لديه 32 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية وأن هؤلاء الشباب يتم تدريبهم على كيفية إعداد برامج  وتنفيذ الأنشطة  المختلفة للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات من خلال أساليب ابتكارية وإبداعية تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة لافتا إلى أن هناك تفاعلا كبيرا مع إطلاق المرحلة الجديدة من حملة «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش».. أنت أقوى من المخدرات « من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى وجميعها إيجابية عن مكافحة المخدرات، كما ساهمت فى رغبة الشباب فى التقدم للعلاج من تعاطى المخدرات وهو ما ظهر من زيادة عدد الاتصالات الواردة على الخط الساخن “16023” لعلاج مرضى الإدمان والتعاطى عقب إطلاق الحملة حيث يعمل الخط الساخن على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع  ويتم تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة.