الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كنائس مصر تحتفل بعيد القيامة المجيد

البابا تواضروس يترأس قداس الكاتدرائية وتعليمات مشددة باتباع الإجراءات الاحترازية

ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد القيامة المجيد فى الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور عدد من أساقفة الكنيسة والمسئولين والشعب وتعليمات مشددة باتباع الإجراءات الاحترازية طوال فترة القداس.



وقد وجه البابا برسالة إلى الأقباط بمناسبة العيد قدم فيها التهنئة إلى كل الايبارشيات والكنائس والأديرة القبطية، والآباء المطارنة والآباء الأساقفة والآباء الكهنة والآباء الرهبان، الشمامسة وأعضاء مجالس الكنائس فى كل مكان، وكل الأسر القبطية التى تحتفل بعيد القيامة المجيد. وتحدث البابا فى رسالته عن محطات فى حياة المسيح، الأولى فى أثناء خدمته الجهرية والتى امتدت إلى أكثر من ثلاث سنوات، كانت هناك محطات عظيمة من المعجزات، واللقاءات، والتعليم، والأمثال.

وأكمل: نصلى معًا من أجل وطننا الغالى مصر خاصة فى هذه الأيام المباركة  التى نعيش فيها معًا عيد القيامة  المجيد وشهر رمضان المبارك حتى تكون فرصة لاسترداد مزيد من السلام والرجاء والعمل من أجل بناء ونشر ثقافة الحياة، مضيفًا: نصلى من أجل رئيس الجمهورية وكل المعاونين له فى خدمة الوطن وقيادته، لكى يؤيد الرب مسعاهم ويكلل جهودهم بالنجاح والتوفيق لبناء مستقبل أفضل لكل المصريين .