الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شراكة بين جامعة عين شمس و«كورسيرا» لتدريب وتأهيل الطلاب عبر الإنترنت

أعلنت شركة كورسيرا، إحدى أكبر منصات التعليم عبر الإنترنت فى العالم، عن شراكتها مع جامعة عين شمس العريقة بهدف تسريع عمليات التحول الرقمى للجامعة، وتعزيز آليات التعليم متعدد التخصصات، ودعم التطوير المهنى لأعضاء هيئة التدريس.



وتُعَد عين شمس أول جامعة حكومية فى مصر تدرج منصة  كورسيرا بشكل كامل ضمن مناهجها الجامعية، إذ ستوفر هذه الشراكة لأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والطلاب فرصاً غير محدودة للوصول إلى العديد من الدورات والشهادات المتاحة على منصة كورسيرا، والتى بدورها ستعمل على تزويدهم بمهارات ريادة الأعمال والمهارات الرقمية والتقنية، وذلك لتعزيز عملية الابتكار وإعدادهم بشكل فعّال للمستقبل.

وتأتى هذه الشراكة لتتوج أكثر من 18 شهراً من التعاون المشترك بين “كورسيرا” وجامعة عين شمس.

وتشارك الجامعة خلال شهر مارس 2020 فى مبادرة الاستجابة لتفشى فيروس كورونا (كوفيد-19) لطلاب الجامعة “Coursera Campus Response Initiative”، والتى أطلقتها “كورسيرا” لمساعدة الجامعات والكليات فى جميع أنحاء العالم على استمرار التعليم عن بعد فى ظل تفشى جائحة فيروس كورونا.

وبفضل هذه المبادرة حصل طلاب جامعة عين شمس على عدد ساعات تعلم عبر منصة “كورسيرا” وصلت إلى أكثر من 128 ألف ساعة، كما حصلوا على أكثر من 8600 شهادة بين شهرى مارس 2020 وأكتوبر 2021. نائب رئيس كورسيرا فى الشرق الأوسط وأفريقيا: ندعم الجامعة فى مهمتها فى تدريب وتأهيل الخريجين

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال أنتونى تاترسال، نائب رئيس شركة كورسيرا لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن الشراكات السابقة مع جامعة عين شمس قدمت فرصا لتطوير وتأهيل الطلاب بشكل احترافى فى وقت زمنى قصير , معربا عن سعادته فى توسيع نطاق التعاون والدعم فى مهمتها المتمثلة فى تدريب وتأهيل الخريجين للالتحاق بسوق العمل وتمكين أعضاء هيئة التدريس من تقديم تعليم متميز يواكب عصر الاقتصاد الرقمي.