الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام الدورى الرياضى لشباب وفتيات الجامعات المصرية تحت شعار «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش»‏

أختتم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، الدورى الرياضى لشباب وفتيات الجامعات المصرية بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان تحت شعار المخدرات «رحلتها قصيرة ماتسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات».



‏يأتى تنظيم الدورى الرياضى لطلاب وطالبات الجامعات فى إطار المرحلة الجديدة من حملة «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش .. أنت أقوى من المخدرات»، بمشاركة تطوعية من النجم العالمى محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى وشهدت تفاعلا كبيرا من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى، كما تضمن الدورى الرياضى والذى استمر فى الفترة من 22 الى 24 أبريل الجاري، بمشاركة 250 طالبا وطالبة من الفرق الرياضية فى 24 جامعة مصرية على مستوى الجمهورية،وذلك بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان.

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أن دورى طلاب الجامعات تضمن أيضا بجانب الأنشطة الرياضية المختلفة، العديد من الجلسات الحوارية والتثقيفية على مدار ثلاثة أيام منها جلسات عن تصحيح المفاهيم المغلوطة عن مشكلة المخدرات وخطورة المواد المخدرة المختلفة مع التركيز على التداعيات الخطيرة للمخدرات التخليقية وآليات التطوع والانضمام لرابطة متطوعى الصندوق، بالإضافة إلى جلسة حوارية حول آليات تحصين الشباب من التطرف والتى تم عقدها بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية ومحاضرات لتأهيل هؤلاء الطلاب والطالبات كقيادات للعمل التطوعي، وزيادة قدراتهم المعرفية والمهارية فى مجال خفض الطلب على المخدرات.

وأضافت «القباج» أن حملة، «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش .. أنت أقوى من المخدرات» التى تم إطلاقها بمشاركة تطوعية من كابتن محمد صلاح ساهمت بشكل كبير على مدار الأيام فى تحفيز مرضى الإدمان على التقدم للعلاج حيث بلغ متوسط عدد الاتصالات الهاتفية التى استقبلها الخط الساخن « 16023» لعلاج الإدمان 400 اتصالا يومياً فى حين كان متوسط عدد الاتصالات المعتاد استقبالها قبل إطلاق الحملة 200 اتصالا، وأن جميع الخدمات العلاجية تقدم مجانا وفى سرية تامة،كما بلغت نسبة الإناث 8% من إجمالى عدد المتقدمين للعلاج من خلال الخط الساخن،وهى مؤشرات إيجابية تؤكد وصول رسائل الحملة للفئات المستهدفة والتشجيع على المضى قدما لتنفيذ فعاليات الحملة سواء على مستوى التواصل المباشر والجماهيرى أو من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة.

وخلال ختام فعاليات الدورى، سلم عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى الفريق الفائز فى المباراة الختامية من دورى الطالبات وأيضا دورى الطلاب كأس البطولة.

‏من جانبه، أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن هناك تفاعلا كبيرا مع إعلان حملة « المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش».. أنت أقوى من المخدرات « من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى وجميعها إيجابية عن مكافحة المخدرات، وبلغ عدد مشاهدى الإعلان على الصفحة الرسمية للصندوق «فيس بوك» أكثر من 13 مليون مشاهدة خلال أول 10 أيام من إطلاقه، كما تفاعل الكثير مع الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعى «تويتر و فيس بوك وإنستجرام ويوتيوب» وأكثر من 3700 شير من جانب المتابعين وأكثر من 53  ألف تفاعل، حتى الآن وأن جميع غالبية التعليقات إيجابية لمكافحة الإدمان أبرزها «بلاش تجرب .. المخدرات وهم كبير .. خدعوك فقالوا عن المخدرات،كما تم تحليل آراء مشاهدى الحملة على صفحة الصندوق وبلغت نسبة التعليقات الإيجابية ما يقرب من 98% من إجمالى التعليقات.