الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلب إحاطة بشأن تزايد معدلات حوادث السيارات بالمحافظات

تقدمت الدكتورة حنان حسنى يشار، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيرى النقل والتنمية المحلية، بشأن وقوع حوادث مرورية بمختلف المحافظات خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.



وذكر طلب الإحاطة، «شهدت محافظات هي» المنوفية-الشرقية - المنيا - أسوان- بورسعيد- دمياط - الدقهلية - كفر الشيخ - القليوبية - قنا- سوهاج»، حوادث مرورية متفرقة  خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، أسفرت حصيلتها عن وفاة 11 مواطنًا وإصابة 43 آخرين».

وأوضحت نائبة البرلمان «أن الدولة تفقد سنويا العديد من المواطنين بسبب الحوادث المرورية أعلى الطرق وبناء على إحصائيات رسمية وبعد إجراءات العديد من الدراسات أثبتت أن 80% من الحوادث بسبب العنصر البشرى لعدم التزامه بقواعد وآداب المرور أعلى المحاور نتيجةللقيادة الخاطئة، و20% الأخرى بسبب الصلاحيات الفنية للسيارات».

ولفتت  إلى أن حوادث السيارات، واحدة من الظواهر السلبية التى انتشرت بالآونة الأخيرة، فضلًا عن ارتفاع أعداد ضحايا تلك الحوادث،التى تتزايد فى المناسبات والأعياد، وباتت مشكلة تستنزف طاقات المجتمع المادية والبشرية على حد سواء.

وأرجعت حوادث الطرق هناك العديد من الأسباب منها التى تقع بسبب الإخلال الجسيم بقواعد المرور، وتجاوز الإشارات الضوئية الحمراء، والسرعة الزائدة، سواء فى الطرق السريعة أو داخل المدينة.