الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نصائح للتعافى بعد يوم طويل فى العمل.. استرخ وارتد ملابس مريحة

فى كثير من الأحيان لدينا يوم طويل فى العمل، سواء تعلق الأمر بحجم العمل الذى يتعين علينا القيام به، أو الأولويات المتضاربة، أو مجرد حدوث أشياء كثيرة بشكل خاطئ، فإن يومًا طويلًا فى العمل يمكن أن يكون صعبًا ويصعب التعافى منه، لذا نستعرض فيما يلى بعض النصائح للتعافى بعد يوم طويل فى العمل وفقًا لموقع “lifehack”.



استلقِ ولا تفعل شيئًا: واحدة من أفضل طرق التعافى بعد العمل هى مجرد الاستلقاء، حيث يساعدك هذا على الشعور بالاسترخاء ويمنح عقلك وجسمك الراحة التى تشتد الحاجة إليها فى يومك، فكل ما عليك فعله هو الاستلقاء على السرير وإغلاق عينيك ولا تفعل شيئًا، لا تستلقى لقراءة كتاب أو اللعب بهاتفك.

قم ببعض التمارين: هناك طريقة أخرى للشعور بالرضا بعد يوم طويل من العمل وهى ممارسة بعض التمارين الرياضية فقط إذا كنت تحبها وليس إذا كنت تشعر أنها عبء عليك، إذا كنت تحب الجرى، فيمكنك الخروج للجري، سيساعدك أى نوع من التمارين على الشعور بالتحسن بعد يومك الطويل فى العمل.

أخذ دش دافئ: أفضل طريقة للشعور بالانتعاش هى الاستحمام ، فالاستلقاء فى حوض الاستحمام لفترة من الوقت يبعث على الاسترخاء للغاية، يشبه هذا الاستلقاء على السرير لفترة من الوقت، حيث يمكن أن يريحك ويجعلك تشعر بالدفء فى نفس الوقت.

ارتدى ملابس مريحة: من الطبيعى تغيير ملابس العمل عندما تصل إلى المنزل، فتغيير الملابس واحد من أهم الخطوات التى تساعد على التخلص من مشاكل العمل وهمومه، فالتغيير يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.