الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمال مصر: خطاب الرئيس رسم ملامح المرحلة المقبلة

استقبل الاتحاد العام لعمال مصر والنقابات العمالية خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة ذكرى الاحتفال بعيد العمال، بمزيد من التفاؤل والأمل بعد أن أكد الرئيس السيسى فى كلمته ،صباح أمس، على تركيز الدولة واهتمامها بالعمال وتطوير وتحسين أجورهم ومستوى معيشتهم ، بجانب الاستراتيجية الخاصة بتشغيل الشباب التى وجه بها الرئيس. 



من جانبه قال النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ ،نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى جاءت لترسم ملامح المرحلة المقبلة ،مستعينة بإنجازات الماضى والحاضر فى ملف العمل والعمال .. حيث رصدت بصدق التحديات الراهنة ودور الدولة فى مواجهتها لا سيما حماية العمالة غير المنتظمة جراء تداعيات فيروس كورونا،كما أولت الدولة اهتماما خاصا بالحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص لأول مرة فى مصر منذ سنوات طويلة،ناهيك عن برامج الحماية الاجتماعية للعمال ،و ما أحرزه عمال مصر الأوفياء من تقدم فى بناء الجمهورية الجديدة.

فيما أشاد النائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة فى مجلس النواب ،امين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح وتقديره لما أحرزه عمال مصر الأوفياء من تقدم فى بناء الجمهورية الجديدة، واستشراف المستقبل بروح جديدة مليئة بالأمل والعمل معًا،مثمنا تقدير الرئيس لقيمة العمل وقوله: «بالعمل، تُبنى الأمم وتقام الحضارات».

ودعا عبدالفضيل عمال مصر إلى الاستجابة الفورية إلى نصائح الرئيس بشأن المزيد من العمل والإنتاج لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة فى إطار الجمهورية الجديدة والاستراتيجية الوطنية للتشغيل ومواجهة تداعيات جائحة كورونا التى تسببت فى فقد ملايين العمال حول العالم وظائفهم، وظهور أنماط جديدة من العمل تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.. مؤكدا لكل ما اكد عليه الرئيس من الإنجازات المتتالية والمشروعات الكبرى وبرامج الحماية ودعم العمال التى باتت سببا رئيسيا فى الصمود أمام التحديات والأزمات.

ووجهت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، التهنئة للطبقة العاملة المصرية بمناسبة ذكرى الاحتفال بعيد العمال.

وأكد عبد المنعم الجمل، أن عمال مصر كانوا وسيظلوا سواعد بناء الوطن وسبب تقدمه ونهضته، لافتا إلى أنه بالرغم من الظروف الصعبة التى مرت من عمر الوطن، إلا أن الطبقة العاملة ظلت على قدر المسئولية فى مواصلة العمل والإنتاج.

وأشار إلى أن العمال فى كل ميادين العمل والإنتاج يجددون العهد على المضى قدما فى مواصلة بذل الجهد،ومساندة التوجيهات الرئاسية فى تعزيز الاعتماد على الصناعة الوطنية وزيادة المنتج المحلي.

وقال الجمل ان الطبقة العاملة المصرية قادرة على تحقيق النجاح واستكمال مسيرة التنمية والبناء التى بدأتها مصر أعقاب ثورة ٣٠ يونيو، والتى تنشدها الدولة فى هذه المرحلة.

وأكد رئيس نقابة البناء والأخشاب، أن عمال مصر نالوا تقديرًا وإشادة قوية من كافة مؤسسات الدولة، لاسيما فى ظل ما تشهده مصر من نجاحات فى العديد من المشروعات الكبرى بسواعد مصرية وطنية خالصة.

وأوضح الجمل، أن التنظيم النقابى كان خير سند للعمال، وسيظل فى ذلك دفاعا عن كل أصحاب الحقوق من العاملين بكافة قطاعات العمل والإنتاج، وبما يتوافق مع الدستور والقانون والاتفاقيات الدولية التى تلتزم بها مصر.