الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فيريرا يزن اللاعبين بسبب كعك العيد

يستأنف اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك تحت قيادة البرتغالى فيريرا تدريباته على ملعبه بميت عقبة بعد انتهاء فترة الراحة السلبية التى منحها لهم البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق، لمدة 3 أيام فى عيد الفطر، بعد الفوز على فريق إيسترن كومبانى بهدفين مقابل هدف.



ومنح المدير الفنى، لاعبيه راحة لإزالة الضغط الواقع عليهم، خاصة أن الفريق غير مرتبط بأى مباريات رسمية حتى موعد مواجهة إنبى فى الجولة 18 من مسابقة الدورى الممتاز، الثلاثاء 10 مايو، باستاد القاهرة الدولى.

وقرر فيريرا عمل قياس وزن للاعبين بمجرد الانتظام فى التدريبات، لأنهم حذرهم من الافراط فى تناول كعك العيد قبل الاجازة، واللاعب المخالف سيتم معاقبته ماليًا حسب تعليمات البرتغالى. 

من جهة أخرى، اقترب أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة من حسم صفقة مهند لاشين مدافع وسط طلائع الجيش بشكل نهائى بعد عقد جلسة نهائية مع اللاعب اتفق فيها الطرفان على جميع الأمور التعاقدية ورحب اللاعب بارتداء تيشرت الفريق الأبيض الموسم المقبل.

كان لاعب الوسط الدولى أبلغ إدارة ناديه بأن الموسم الحالى سيكون الأخير له مع الطلائع وأنه يرغب فى تغيير أهدافه ووجهته المستقبلية واللعب بأحد الأندية الجماهيرية وهو ما رحبت به إدارة النادى، مؤكدة أنها لن تقف أمام مستقبل أى لاعب شريطة وجود الفريق فى ترتيب يليق باسمه خلال الموسم الحالى وعدم تكرار ما حدث فى الموسم الماضى.

على نفس الجانب استقر نادى الزمالك على عودة مروان حمدى من صفوف سموحة.. بجانب عودة أسامة فيصل من البنك الأهلى، فى ظل اقتراب رحيل التونسى سيف الدين الجزيرى فى الصيف المقبل ورغبة الإدارة فى تسويقه خليجيا، برغم تمسك فيريرا به وإعادة الثقة له من جديد.

وفى نفس الاتجاه عودة عمر كمال عبد الواحد الظهير الأيمن من فيوتشر، بعد اقتراب التونسى حمزة المثلوثى من خطوة الرحيل.

ودخل نادى الزمالك فى مفاوضات قوية مع بعض اللاعبين مثل، أحمد ياسين ومحمد هلال وناصر منسى، وذلك بعد ترشيحهم من خالد جلال مدرب الزمالك السابق والمدير الفنى الحالى للبنك الأهلى فى الفترة الماضية.

كما يسعى نادى الزمالك لضم حمدوالهونى جناح فريق الترجى التونسى، وذلك من أجل تعويض فراغ المحترف المغربى أشرف بن شرقى بعد أن رفض جميع محاولات تجديد عقده مع القلعة البيضاء فى الفترة الماضية.

ويتمسك محمد عواد حارس مرمى الزمالك، بأمل المشاركة فى المباريات خلال الفترة المقبلة، رافضا فكرة الاستسلام أو الرحيل بنهاية الموسم بسبب عدم المشاركة، ويركز فى التدريبات على أمل الحصول على فرصة وتثبيت مكانه فى تشكيل الفريق الأساسى فى المباريات.

وتلقى محمد عواد العديد من العروض المحلية والخليجية للرحيل عن صفوف الأبيض إلا أنه رفض التفكير فيها متمسكا بالاستمرار لثقته فى قدراته والعودة للمشاركة أساسيا فى المباريات.

بورنموث يعود للبريمرليج 

أصبح بورنموث ثانى المتأهلين إلى الدورى الإنجليزى الممتاز، الموسم المقبل، بعد فولهام، بينما ضمنا نوتينجهام فورست وهدرسفيلد خوض منافسات البلاى أوف مع انتظار باقى المتنافسين لحسم هوية المتأهل الثالث إلى البريميرليج.

تأهل بورنموث إلى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد الفوز على نوتنيجهام فورست، بهدف دون رد، فى مباراة مؤجلة من منافسات بطولة تشامبيونشيب.

ليرفع رصيد بورنموث لـ85 نقطة فى المركز الثانى، ويعيده رسميا للدورى الإنجليزى الممتاز من جديد، بعد هبوطه فى موسم 2020 إلى دورى الدرجة الأولى.