الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المكتب التجارى المصرى بإسبانيا يشارك بالدورة الـ20 لمعرض إيميكس مدريد الدولى

شارك المكتب التجارى المصرى بالعاصمة الإسبانية مدريد فى فعاليات الدورة العشرين لمعرض ايميكس– مدريد 2022 والذى عقد خلال الفترة من 18 إلى 22 أبريل والتى تم تخصيصها للترويج لإفريقيا.



وفى هذا الإطار، أكد الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن هذه المشاركة تأتى فى إطار خطة وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى تعزيز نفاذ الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية، وتنفيذ توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة للمكاتب التجارية بتكثيف التواصل مع تجمعات ومنظمات الأعمال الدولية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية فى القطاعات الإنتاجية المختلفة.

وفى هذا الصدد، أوضح المستشار تجارى أحمد نصر رئيس المكتب التجارى المصرى بمدريد، أن المكتب قام خلال المعرض بعقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع الشركات الإسبانية التى ترغب فى الاستثمار فى مصر أو الاستيراد من السوق المصرية وذلك فى مجالات الصناعات التكنولوجية وصناعة السيارات ومنتجات خاصة بالقطاع الصحى والمنتجات الكيماوية والطاقة الجديدة والمتجددة ومنتجات تحلية المياه بالإضافة إلى عدد من المنتجات الأخرى.

وأضاف نصر، أن المكتب التجارى قام أيضاً بعقد لقاء مع ممثلى غرفة تجارة وصناعة مدريد، مشيراً إلى أنه من المنتظر إعداد زيارة لبعثة شركات إسبانية إلى مصر خلال شهر يونيو المقبل بالتنسيق مع المكتب التجارى الإسبانى بالقاهرة لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصرية. 

وأوضح أنه تم أيضاً عقد اجتماع مع ممثلى اتحاد الكيماويات الإسبانى لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر والاتحاد والشركات الإسبانية أعضاء الاتحاد، لافتاً إلى أنه تم أيضاً تنظيم لقاء مع اتحاد الشركات الإسبانية بإقليم جاليسيا، حيث تمت مناقشة عدد من المقترحات المتعلقة بالتعاون الاستثمارى بين البلدين.