الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاسمى رئيسًا للاتحاد العربى للدراجات وعزام نائبًا

أسفرت انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربى للدراجات عن فوز الشيخ فيصل بن حميد القاسمى من الامارات العربية المتحدة برئاسة الاتحاد العربى للعبة باكتساح وبفارق أصوات كبير عن المرشح المنافس، بينما تم حسم منصبى النائب بالتزكية حيث فاز الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصرى للعبة  بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربى للدراجات، كما فاز عبدالله بن على الوثلان من المملكة العربية السعودية  بمنصب النائب الثانى لرئيس الاتحاد ولم يترشح أحد أمام النائبين ليحتفظ الثلاثة الكبار بمجلس الادارة بمناصبهم فى الدورة الجديدة. 



وأقيمت الانتخابات على هامش اجتماع الجمعية العمومية الـ 35 والتى استضافتها مصر بالقاعة الرئسية باللجنة الاوليمبية، وبحضور اللواء احمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الافريقية باعتباره مراقبا للانتخابات بدعوة وطلب من الاتحاد العربى للدراجات.

وشهدت الانتخابات على مناصب العضوية منافسة شرسة وتم حسمها فى الجولة الثانية للإعادة لتقارب الأصوات، لتسفر نتيجتها عن فوز كل من: نور الدين التريكى من ليبيا، خالد أحمد كوكش من سوريا، فوزى لوصيف من الجزائر، سيف بن سباع الرشيدى من عمان، محمد كاتم من المغرب، نوفل صلاح الدين المرشاوى من تونس، و محمد سعيد تمراز من فلسطين، بعضوية مجلس إدارة الاتحاد العربى للدراجات.

من جانبه وجه  الشيخ فيصل بن حميد القاسمى رئيس الاتحاد العربى للدراجات الشكر للدولة المصرية وأجهزتها على حسن التنظيم واستضافة الانتخابات والوفود المشاركة من 19 دولة. واشاد القاسمى بالتعاون القائم من الدولة المصرية لدعم كافة أنشطة وبطولات الاتحاد العربى للدراجات، واستضافتها فى مصر بلد الأمن والأمان بشكل حضارى ينافس العالمية. وأضاف القاسمى أن مجلس إدارة الاتحاد العربى للدراجات بتشكيله الجديد يتطلع لوضع خطة مستقبلية مميزة لمواصلة تطوير اللعبة على المستوى العربى، وزيادة قاعدة المشاركين على المستوى العربى وتنظيم العديد من البطولات القوية للوضع على خريطة المنافسة العالمية.

أما الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للدراجات ونائب رئيس الاتحادين العربى والدولى للعبة،فأكد على اعتزازه بالثقة التى منحتها له الجمعية العمومية للاتحاد العربى باختياره نائبا أول لرئيس الاتحاد بالتزكية