الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المحافظات تتعامل مع مخالفات المبانى فى العيد

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، حملة لإزالة التعديات حيث اشرف المحافظ بنفسه على هدم وإزالة تعديات بالبناء بأسلوب تعلية مبان مقامة بالمخالفة للقانون وذلك بالعديد من الأبراج. 



ووجه المحافظون، رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والقرى، بالتصدى الحاسم لجميع حالات التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، والإزالة الفورية للمخالفات فور وقوعها، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

وفى القليوبية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك للتصدى لأى محاولة للبناء المخالف أو التعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، مشددا على ضرورة التواجد الميدانى والمتابعة المستمرة طوال فترة أيام العيد، والحرص على تنظيم الحملات الرقابية والتفتيشية، ومتابعة الحالة العامة للشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التى قام بها المحافظ، بمركز بنها بقرى كفر الجزار وورورة ودملو وميت الحوفيين وبمركز كفر شكر بقرى الشقر وتصفا وبمركز طوخ بقرى الدير ومشتهر، وذلك لمتابعة الاستعدادات الخاصة بعيد الفطر المبارك والتنبيه على تحسين مستوى نظافة الشوارع.

تصدت المحافظات بكل قوة وحزم، لجميع أنواع البناء المخالف وبدون ترخيص داخل الحيز العمرانى، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث قامت بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لرصد أى مخالفة تتم فور حدوثها، وأثناء عمل المخالفة يتم التوجه إليها فورًا وإزالتها من المهد قبل الانتهاء منها، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وتسعى الحكومة بكل طاقتها للقضاء على البناء المخالف داخل الكتل السكنية والأحوزة العمرانية، بشتى الطرق المختلفة، واتخاذ العديد من الإجراءات المختلفة لأصحاب هذه المخالفات، للقضاء على ظاهرة البناء العشوائى وبدون ترخيص فى جميع أنحاء الجمهورية بالكامل.

وبالرغم من كل هذه الإجراءات فأن مقاولون البناء يقمون بالتحايل على القانون، والقيام بأعمال البناء المخالف داخل الكتل السكنية المنتشرة فى جميع المحافظات بالكامل سواء كان بناء عمارات، أو وحدات سكنية مخالفة، مستغلين فى ذلك الإجازات الرسمية، وخصوصًا إجازة عيد الفطر المبارك لكونها عدة أيام على التوالى، الأمر الذى يجعل بعض الأحياء تفقد السيطرة، على هذه الظاهرة وعدم القضاء عليها بشكل كامل، بينما توجد أحياء أخرى تراقب وتتابع على مدار الساعة، وإزالة جميع المخالفات من المهد.

 

 

القاهرة 

المقاولون يستغلون الإجازات للقيام بالبناء المخالف 

 

فى محافظة  القاهرة تتابع مختلف الأحياء متابعة الشكاوى الواردة إليها حول وجود مخالفات بناء.

وواصلت الأجهزة التنفيذية بمختلف أحياء الزيتون وعين شمس وحدائق القبة، حملاتها للتصدى لكافة أشكال المخالفات وإزالة المباني المخالفة بأحيائها، وذلك ضمن الحملات المستمرة، لتنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات ومخالفات البناء. من جانب آخر فقد رئيس حى حدائق القبة التصدى لمخالفات البناء خاصة فى شوارع الدويدار وترعة الجبل ومنشية الصدر، ورغم تعدد شكاوى المواطنين من قيام المقاولين ببناء أدوار مخالفة على المباني مستغلين عطلة عيد الفطر المبارك إلا أن حى حدائق القبة لم يتمكن من إزالة المخالفات ويكتفى بمعاينة المخالفات وتقفيل الأوراق والمحاضر دون القيام بإزالتها، لم يكتفِ الأمر على ذلك فقط بل يقوم موظفو الحى بإبلاغ المقاولين بأسماء المواطنين الذين بلغوا عن المخالفات ويعرضهم لمخاطر بسبب بلطجتهم.

 

الجيزة 

عقوبات للمخالفين.. و20 محضرًا لإتلاف الطريق العام

 

كتب - حسن ابوخزيم

 

واصلت محافظة الجيزة إزالة المبانى المخالفة ومنع المخالفات من المهد تنفيذا لتكليفات وتوجيهات مجلس المحافظين. 

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن جميع أجهزة المحافظة نفذت الخطة التى تم وضعها خلال الفترة الماضية بنجاح.

وأكد محافظ الجيزة، تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز بتحرير محاضر بيئة لعدد ٢٠ حالة مخالفة رش مياه وإتلاف الطريق العام والأسفلت، بالإضافة إلى رفع كل مظاهر الإهمال الممثلة فى الأسواق العشوائية والإشغالات التى كانت تعوق الطريق أمام حركة المواطنين.

وأكد اللواء أحمد راشد أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بملاحقة التعديات ورصدها على مدار الساعة، الأمر الذى أسفر عن منع ٧٩ مخالفة فى المهد خلال إجازة العيد.

 

كفر الشيخ

إيقاف التشطيبات وإزالة فورية 

 

كفرالشيخ ـ محمود هيكل 

 

قال الدكتور أحمد السماحى المتحدث الرسمى لمحافظة كفر الشيخ، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة البناء المخالف بجميع أنواع داخل الكتلة السكنية، سواء عمارات أو شقق سكنية، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، للقضاء على هذه الظاهرة التى يقوم بها أصحاب النفوس الضعيفة خلال فترة الإجازات وخصوصًا إجازة عيد الفطر.

وأضاف المتحدث الرسمى لمحافظة كفرالشيخ، أن المتغيرات الجيومكانية بالمحافظة كانت تراقب على مدار 24 ساعة، خلال إجازة العيد، جميع أنواع التعديات، والبناء المخالف، وتقوم بإخطار غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، بمكان ونوع المخالفة، والتى بدورها تقوم بإبلاغ رئيس المدينة التى تقع المخالفة فى مدينته، للتحرك الفورى والسريع لاتخاذ جميع الإجراءات تجاه المخالفين، وتطبيق القانون بكل حزم وقوة عليهم.

 

المنيا

تشن حملات صباحية ومسائية لوقف التعديات 

 

المنيا - علا الحينى

 

شنت الوحدات المحلية بالمنيا، حملات مكثفة  لإزالة التعديات، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا والذى أكد على استمرار المتابعة لمنع وقوع أى حالات للبناء المخالف أو التعدى على الأراضى الزراعية، طوال فترة أيام عيد الفطر، ومؤكدًا على ضرورة أن تكون المتابعة دائمة مع تنظيم فترات العمل «الصباحية والمسائية» لمنع وقوع هذه المخالفات، والتعامل معها بشكل فورى واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وأسفرت الحملات عن إزالة أكثر من 50 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمراكز المحافظة خلال إجازة عيد الفطر، وتنوعت المخالفات ما بين بناء دور متكرر أو إقامة أسوار وشدات خشبية وأدوار أرضية. 

 

الفيوم 

إزالة عشرات حالات التعدى 

 

الفيوم : حسين فتحى

 

قال  الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أنه إزالة حوالى 76 حالة تعدٍ بالبناء المخالف داخل الحيز العمرانى بدون ترخيص، بمختلف أنحاء المحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك. بميدان إطسا، وطامية وسنورس وأبشواى، وهى عبارة عن تطوير أعمال تشوينات وأسوار وحفر أساسات وأكشاك جرى اقامتها خلال فترة إجازة العيد.

وأوضح المحافظ أنه أشرف بنفسه على هدم وإزالة تعديات بالبناء بأسلوب تعلية مبان مقامة بالمخالفة للقانون وذلك بالعديد من الأبراج بمدينة الفيوم. ووجه محافظ الفيوم، رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والقرى، بالتصدى الحاسم لجميع حالات التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة.