الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر الخير» تطلق حملة «مناخ مستدام» لتوعية المنظمات الأهلية بـ«التغيرات المناخية»

دشن برنامج تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير، حملة لتوعية العاملين بالعمل الأهلى المحلى والعربى بمخاطر التغيرات المناخية، ودورهم فى مواجهة تلك التغيرات تحت عنوان حملة «مناخ مستدام».



وقال محمد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير، إن هذه الحملة تأتى إيماناً من مؤسسة مصر الخير بأن القطاع الأهلى هو أحد أضلاع مثلث عملية التنمية بالشراكة مع القطاع الحكومى والقطاع الخاص.

وأوضح عبد الرحمن، أن الحملة تعد حملة تنموية إقليمية حول التوعية بقضية التغييرات المناخية ودور العاملين بالعمل الأهلى فى الحد من تلك التغيرات، مشيراً إلى أنه تم إطلاقها من قبل منصة تنموى 2030 التابعة لبرنامج تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير، كما تأتى تلك الحملة متلازمة مع اهتمام الدولة والمنظمات الأهلية المعنية بقضايا البيئة بالإعداد للمؤتمر الدولى COP 27 «مؤتمر الأطراف المعنية بالتغيرات المناخية» والمقرر عقده فى نوفمبر من العام الجارى 2022.

وقال محمد ممدوح، رئيس قطاع الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير، إن حملة «مناخ مستدام» ستحمل شعار «منظمات أهلية فاعلة فى قضايا المناخ» و ذلك من خلال تنفيذ عدة أنشطة مع المنظمات الأهلية والعاملين بالعمل الأهلي.

وأضاف «ممدوح»، أن الحملة ستبدأ من شهر مايو الجارى وستستمر حتى آخر العام 2022.