السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يصعد المواجهة مع الكاف بعد حسم التأهل للنهائى

يترقب الاهلى حسم التأهل رسمياً لنهائى دورى رابطة الابطال الافريقية رسمياً، عقب نهاية إياب نصف نهائى دورى الأبطال أمام وفاق سطيف فى الجزائر المقامة غداً فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، و يعقد بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين، مساء اليوم ، داخل فندق الإقامة فى العاصمة الجزائرية استعدادًا لمباراة الإياب أمام وفاق سطيف فى ظل تحذيرات قوية من ان كرة القدم ليست مضمونة، والتركيز بقوة فى المباراة مع احترام المنافس.



وفى نفس توقيت المران الختامى اليوم – الجمعة – على ملعب المباراة، ينتهى الاهلى من ملف التصعيد ضد الكاف، حيث سيمسك بالشكوى التى رفعها للمحكمة الريياضية الدولية، بشأن تعنت الكاف، الذى اصدر قراره بإقامة النهائى من مباراة واحدة فى المغرب يوم 30 مايو الجارى ، وهو ما يراه الاهلى ضد العدالة وغير محايد، و انه توجيه للبطولة ليستفيد فريق من الارض والجمهور وقد قرر الأهلى اصدار  بيانًا جديدًا طالب فيه الاتحاد المصرى لكرة القدم بالتقدم بطلب لاستضافة مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا بعد انسحاب السنغال.

وجاء بيان الأهلى كالتالى:»طلب النادى الأهلى من الاتحاد المصرى لكرة القدم التقدم وبشكل عاجل بطلب للاتحاد الإفريقى، لاستضافة المباراة النهائية لدورى الأبطال، استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم، وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة، عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها».

لكن لم يحدث حتى جاء قرار كاف بإسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه بوصفه العرض الوحيد. ويصبح للعام الثانى على التوالى يستضيف هذا الملعب ذات الحدث، وهو ما يخالف العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة التى تتنافس فى الدور قبل النهائى للبطولة، إذ بات نادٍ بعينه هو المستفيد دون غيره من قرار الاتحاد الإفريقى ويلعب النهائى حال تأهله على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك يتنافى مع قواعد اللعب النظيف. تأتى هذه المطالبة للاتحاد المصرى من جانب النادى الأهلى، وهو الذى لم يتم التواصل معه ولا الحديث مع مسئوليه من أية جهة فى هذا الشأن عند تقديم الاتحادات الأهلية، المنوطة بذلك، لطلبات الاستضافة للمباراة النهائية لدورى رابطة الأبطال.

وشدد الأهلى على ضرورة مساندته فى هذا الأمر وإمداده بكل المستندات بما فيها الخطابات التى أرسلها اتحاد الكرة وطلب فيها إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد، وكذلك الخطابات التى تلقاها الاتحاد من كاف عند إعلانه عن بدء تقديم الاتحادات الأهلية لتنظيم نهائى دورى الأبطال وشروط التقدم، وذلك للاستعانة بكل هذه المستندات فى الشكوى التى سوف يتقدم بها النادى الأهلى إلى المحكمة الرياضية الدولية خلال الساعات القليلة المقبلة.

و فى الوقت الذى يكذب فيه الكاف الجبلاية طلب الاهلى من اتحاد الكرة بسرعة موافاة النادى بنسخة مصورة من كل المكاتبات الصادرة والواردة من وإلى الاتحاد المصرى من الاتحاد الإفريقى بخصوص تنظيم المباراة المشار إليها.

وفى حال تمسك الكاف بإقامة النهائى فى المغرب فأن الاهلى سوف يتمسك بالحصول على نصف سعة المدرجات لصالح جماهيرة، بجانب الحصول على خطاب مكتوب بتأمين البعثة و الجماهير المنتظر متابعة اللقاء من الملعب، بالاضافة إلى طلب إسناد ادارة المباراة لطاقم تحكيم أوروبى بجانب الفار أو الحصول على ضمانات باسناد المباراة لطاقم تحيكم من اصحاب النزاهة و الخبرة المشهود بكفاءتهم.

على جانب اخر طلبت لجنة التخطيط  بالنادى الاهلى بالضغط على موسيمانى لعقد جلسة صلح برعاية الخطيب لإزالة الخلاف الحادث بين الطرفين منذ فترة وهو ما استدعى معه ابعاد كهربا من امام موسيمانى بالاعارة لتركيا بعدما خرج من حسابات المدير الفنى للأهلى، ولم يتم حسم موقفه حتى الآن سواء من العودة أو البقاء خارج أسوار القلعة الحمراء. 

طلب لجنة التخطيط جاء بناء على اقتراب عودة كهربا إلى قلعة الاهلى خلال 10 أيام من الآن، بعد رفض نادى هاتاى سبور التركى تفعيل شراء كهربا، إلا أنه لن يكون بمقدوره المشاركة مع الفريق إلا إذا قرر الجهاز الفنى ذلك وكشف أحمد يحيى، وكيل أعمال محمود عبدالمنعم كهربا، إلى أن الغرامة الموقعة على اللاعب بسبب انتقاله من الزمالك إلى الأهلى هى غرامة نهائية، مشددا على أن كهربا سيتحمل الغرامة بمفرده.