الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعمير والإسكان» يحقق طفرة فى التحول الرقمى

قال حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والاسكان أن البنك يتبنى استراتيجية توسعية فى مجال التحول الرقمى تأتى على رأس قائمة أولوياته، فقد تمكن البنك خلال فترة وجيزة من تحقيق إنجازات واضحة وبخطوات ثابتة نحو التحول الرقمى ونستهدف الوصول الى اكبر قاعدة من العملاء لدعم الشمول المالى ونشر ثقافة الدفع الالكترونى وذلك عن طريق تطوير وتحديث بنيته التكنولوجية وتزويدها بأحدث الأنظمة الرقمية من خلال استثمارات متنامية بما يفى بالتحول الرقمى السريع والمتلاحق، تعزيزا لسياسة الدولة والبنك المركزى للتحول إلى مجتمع لا نقدى لاعتباره الوسيلة الأكثر أماناً ودقة ومرونة.



وأوضح أنه فى إطار تطبيق خطة التطوير التى يضعها البنك للتوسع فى الخدمات المصرفية الرقمية، أطلق بنك التعمير والإسكان باقة جديدة من الخدمات لتدعيم استراتيجيته المصرفية الرقمية وذلك من خلال خدمة الانترنت والموبايل البنكى HDB NET، والذى يمثل إحدى الركائز الأساسية فى التطوير الرقمى ويعزز مبدأ التعامل مع البنك فى أى وقت وأى مكان بفاعلية وأمان تام ، فقد تم اطلاق الإصدار الثانى من الإنترنت و الموبايل البنكى ( HDB Net)، ليشمل تفعيل مزيد من الخدمات الرقمية بما يقرب من 50 خدمة من أهمها إمكانية إجراء التحويلات بين الحسابات المحلية خارج البنك.

مضيفا.. ولاستمرار دعم تلك المنظومة الرقمية وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة والجودة لها، يستهدف البنك إطلاق خدمة جديدة لعملائه تتيح التحويل اللحظى داخل و خارج البنك عن طريق تطبيق،  INSTAPay و HDB Net للتحويل من حساب العميل لأى حساب آخر داخل أو خارج البنك او لأى محفظة إلكترونية أو بطاقة ائتمانية / بطاقة خصم مباشر /بطاقة مسبقة الدفع، بالإضافة إلى انظمة أخرى متعددة تسهل أداء الخدمات المصرفية الرقمية لعملائنا خلال العام الجاري.

واشار الى انه إيماناً من بنك التعمير والاسكان بأهمية التوسع فى استخدام المدفوعات الإلكترونية والتحول إلى مجتمع لا نقدي، كان البنك من اوائل البنوك التى طرحت خدمة المحفظة الالكترونية “فلوسى فون” مع تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة وتضمين خدمة سداد أقساط الوحدات السكنية بين خدماتها لتقديم مستوى خدمة أفضل للعملاء. واستكمل حسن غانم أنه وفقًا لتوجهات البنك المركزي، للتوسع فى إصدار بطاقة “ميزة” الحكومية فقد تم إصدار ما يقرب من 1,500,000 بطاقة حتى الآن.