الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يشكل لجنة أزمات برئاسة الخطيب لنهائى دورى الأبطال

يعقد مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب جلسة مهمة للغاية لاتخاذ العديد من القرارات الصعبة، الخاصة بنهائى دورى رابطة الابطال الافريقية، المحدد لها يوم 30مايوالجارى امام الوداد البيضاوى، والتى قرر الاتحاد الافريقى لكرة القدم الـcaf فى المغرب بملعب مركب محمد الخامس.



يأتى هذا بعد ان انتهت مباراة الاهلى ووفاق سطيف الجزائرى فى اياب دور نصف نهائى دورى رابطة الأبطال الإفريقية والتى اقيمت بالامس السبت، حيث فضل مجلس الاهلى عدم فتح الملف قبل المباراة حتى لا يشغل اللاعبون عن المواجهة الحاسمة برغم من الفوز فى القاهرة منذ اسبوع برباعية نظيفة،وقد حسم الوداد تأهله لنهائى دورى أبطال إفريقيا بعد التعادل 1/1 فى مباراته أمس أمام بتروأتلتيكو، فى إياب نصف النهائى، ليسحم التأهل بنتيجة 2/4 فى مجموع المباراتين.

وبرغم من تصدير الاتحاد الافريقى أن اقامة المباراة فى المغرب محسومة إلا أن مجلس الخطيب  يريد الظهور أمام الجماهير بأنه متمسك بحقوق الأهلى لآخر رمق،خاصة مع شعور الجماهير بالغضب الشديد على تحمل فريقها هذه القرارات التى تبدوغير عادلة، وتستشعر ان هناك من يحارب الاحمر حتى لا يحافظ على لقبه القارى، ويحقق حلم الفوز بالـ11.

ويتابع الخطيب الموقف مع وزير الشباب والرياضة د.اشرف صبحى، وجمال علام رئيس اتحاد كرة القدم المصري، الذى يرفع كل خطابات الاهلى للcaf، خاصة انه لا يحق للاهلى التعامل المباشر مع الاتحاد الافريقى بناء على تأكيد لوكسر سبتمبر المتحدث الاعلامى للاتحاد الافريقي.

والأقرب أن يرفع الاهلى خطابًا جديدًا للاتحاد الافريقى عن طريق الاتحاد المصرى يطلب فيها بنصف مقاعد المباراة النهائى فى ملعب مركب محمد الخامس،وإسناد المباراة لطاقم تحكيم اوروبى كما هوللـvar، والحصول على خطاب ضامن لتأمين البعثة والجماهير الاهلاوية المنتظر ان تسافر لدعم الفريق.

من ناحية أخرى بدأ العديد من شركات الطيران والسياحة تقديم عروض للاهلى لتسفير الجماهير المنتظر ان تؤازر الفريق فى النهائي، ولكن مجلس ادارة الاهلى يرفض ان يتدخل فى الأمر ويفضل أن يكون بعيدًا عنه.

تصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى برئاسة، العامرى فاروق، نائب رئيس النادى،فى الساعة الـ7 صباح اليوم الاحد القادمة من  الجزائر الشقيقة، خاصة بعد تمسك إدارة البعثة بالجدول المحدد لها، واستقلت الطائرة فى الثانية صباح الأحد على متن طائرة خاصة، للعودة إلى القاهرة، بعد مواجهة وفاق سطيف الجزائرى.

ومنح بيتسوموسيمانى المدير الفنى للاهلى راحة للاعبين، قبل ان يعود من جديد لتدريباته استعداداً لمواجهة البنك الاهلى يوم الاربعاء القادم 18 مايووايسترن كامبنى المحدد لها يوم الاربعاء 25 مايو فى الدورى العام، مع انتظار تغيرات بناء على مواعيد الcaf، حيث سيتم تأجيل لقائى المقاولون العرب 29 مايو، وانبى 31 مايو.