الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

الكشف على عيون 758 من أهالى شبرا بابل بالمحلة الكبرى



ش استأنفت مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية فعاليات تنظيم قوافل مبادرتهما «عنيك فى عنينا» للحد من مسببات العمى بعد توقف على مدار شهر رمضان حيث نظمت المبادرة قافلة بقرية شبرا بابل مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة.

وأكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن استئناف تنظيم قوافل عنيك فى عنينا يأتى فى إطار تواصل جهود مؤسسة صناع الخير وأوركيديا للصناعات الدوائية فى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية فى مجال مكافحة العمى فى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز محافظة الغربية وبرعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء وبإشراف الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعى وبمتابعة وتنسيق كامل مع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

من جانبها أكدت الدكتورة شيماء صبرى المدير التنفيذى لمبادرة عنيك فى عنينا أن قافلة قرية شبرا بابل بالمحلة الكبرى تمكنت من توقيع الكشف على عيون 758 مواطنا من أهالى القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد 474 مواطنا وتشخيص احتياج 134 مواطنا لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة سوف يتم التجهيز لإجراء تلك العمليات قريبا كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 325 مواطنا لنظارات طبية على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة.

 

المنيا

947 ألف سيدة استفدن من المراكز الطبية 

 

المنيا - علا الحينى

 

نجحت المبادرات الرئاسية فى توفير الرعاية الصحية المتكاملة لجميع فئات المجتمع، وتأتى مبادرة صحة المرأة كواحدة من أهم المبادرات التى استفاد منها عدد كبير من السيدات بمحافظة المنيا. 

وأكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة، والتى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للسيدات بالمجان، حرصا على سلامة وصحة المرأة المصرية.

أوضح الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية  بالمحافظة، أن إجمالى السيدات المستفيدات من المبادرة وصل حتى الآن إلى 947 ألفا و 895 سيدة خلال زيارته الأولى لأى من المراكز الطيبة تليها زيارات أخرى للمتابعة والدعم وذلك منذ بدء المبادرة . 

أضاف أن المبادرة هدفها  الكشف على الأمراض المزمنة غير السارية مثل أمراض السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم من خلال قياس الوزن والطول وضغط الدم و تحليل سكر عشوائى فى الدم وإجراء فحص على الثدى للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدى.

 

الغربية 

صحة المرأة تستهدف جميع سيدات المحافظة

 

الغربية - محمد جبر

 

أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أن فعاليات مبادرة «صحة المراة والاعتلال الكلوي»، وهى إحدى المبادرات الرئاسية «100 مليون صحة» والمعنية بصحة المرأة، مازالت مستمرة، وتستهدف الوصول لجميع السيدات على مستوى المحافظة، حيث تهدف المبادرة إلى الكشف المبكر للأورام السرطانية و الإصابات الخطيرة والاعتلال الكلوي.

وأشار عبدالناصر، إلى  أن المبادرة مفعلة بجميع الوحدات الصحية بالمحافظة، والتى تقدم خدمات رعاية المرأة والطفل، لافتا أن المبادرة تستهدف الكشف عن الأمراض غير السارية وهى السكري، وضغط الدم، وقياس الوزن، والطول، وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، والتوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بالصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة والحياة الصحية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدي، مطالبا جميع السيدات بضرورة التوجه إلى الوحدات المعنية بالمبادرة؛ للاطمئنان على صحتهم وحمايتهم وحماية أسرهم.

وأوضحت الدكتورة نشوى مازن مدير إدارة الرعاية الأساسية، أنه فى حالة إصابة الأم يتم الإحالة مباشرة على المستشفى المخصص لتلقى العلاج اللازم، وأن المبادرة مستدامة وتستهدف السيدات على مستوى المحافظة بداية من سن 18 عاما.

 

المنوفية

إجراء 12 عملية قلب مفتوح بالمجان

 

المنوفية - روزاليوسف 

 

  أكد عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، أنه تم تسليم مساعدات مالية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب والأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة.

وأوضح درغام أن ذلك يأتى انطلاقاً من حرص واهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بتقديم الدعم الكامل للفئات المستحقة لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، وفى إطار التعاون الدائم بين محافظة المنوفية والجمعيات الخيرية لتقديم جميع أوجه الدعم والمساعدة للأسر الأكثر احتياجاً ورفع المعاناة عن كاهلهم.

وأضاف أنه تم إجراء 12 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية وتركيب دعامات بالمجان لتخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر .