الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح ومؤمن زكريا يخطفان الأضواء فى الصحف الإنجليزية

خطف النجم المصرى محمد صلاح الأضواء بسبب لفتة إنسانية مع نجم الأهلى مؤمن زكريا بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزى.



وتوج ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزى للمرة الثامنة فى تاريخه، عقب الفوز على تشيلسى بركلات الترجيح، فى المباراة النهائية.. ونشر محمد صلاح مقطع فيديو من احتفالات ليفربول عبر حسابه على انستجرام ظهر فيه مؤمن زكريا وهو يحتفل باللقب مع لاعبى ليفربول.. كذلك نشر صلاح صورة له مع مؤمن زكريا وهو يحمل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يظهر فى فيديو آخر واللاعبون يحتفلون حوله باللقب.

ويعانى مؤمن زكريا من مرض نادر أبعده عن الملاعب منذ فترة طويلة، فى ظل عدم قدرته على ممارسة كرة القدم بشكل طبيعي.. وتوالت ردود الأفعال عقب الاحتفال حيث وتصدرت عناوين الصحف الانجليزية حيث قالت صحيفة «ذا صن» البريطانية، إن «الراقي» محمد صلاح دعا زميله السابق مؤمن زكريا للاحتفال بكأس الاتحاد فى غرفة الملابس.

وأضافت: «رقص صلاح ورفاقه فى ليفربول فرحًا أثناء حمل زكريا لكأس الاتحاد».

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى تفاعل المشجعين على مواقع التواصل الاجتماعى مع اللفتة الرائعة لصلاح.

ونشرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، صورا وفيديو لمشاركة زكريا فى الاحتفالات بغرفة ملابس ليفربول، وكتبت: «حمل اللاعب المصرى الكأس من على كرسى متحرك، بينما فريق الريدز يغنى ويهتف من حوله».

وقالت صحيفة «ليفربول إيكو»: «صلاح يستقبل ضيفًا مميزًا فى غرفة الملابس»، مشيرة إلى أن هذه ليست اللفتة الأولى من نجم الريدز مع مؤمن زكريا.. وبالفعل لم تكن تلك المرة هى الأولى التى يقوم فيها محمد صلاح بلفتة إنسانية مع مؤمن زكريا، حيث سبق أن قام بالاحتفال على طريقته بعد تسجيله هدفا فى شباك ليدز يونايتد بالدورى الإنجليزى فى سبتمبر عام 2020.وحتى قبل هذا الاحتفال بما يقرب من عام، قال مؤمن زكريا فى تصريحات صحفية فى أكتوبر 2019، إن صلاح دائم الاتصال به والسؤال عن حالته الصحية، كما ما أكد ذلك فى أكثر من مناسبة مؤخرا.

ونفى مؤمن زكريا ما تردد عن تجاهل صلاح له، وقال فى تصريحات إعلامية: «ليس شرطا أن يقوم صلاح بنشر تغريدة ليدعمنى بها، الأهم أن يتواصل معى وهذا ما يفعله»

وأضاف: «صلاح عرض على السفر إلى إنجلترا أو ألمانيا أو أمريكا لتلقى العلاج، وأخبرنى إن احتجت لأى شيء أو التعامل مع طبيب معين سيكون ملبيا لطلبي».