السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق أكاديمية «كورسيرا» للمهن لإعداد المتعلمين للوظائف الأكثر طلبًا

أعلنت شركة «كورسيرا» إحدى أكبر منصات التعليم عبر الإنترنت فى العالم، عن إطلاق أكاديمية كورسيرا للمهن «Career Academy»، وهى أكاديمية تدريب مهنى جديدة تهدف إلى تأهيل المتعلمين، بمن فيهم من ليس لديهم شهادة جامعية أو خبرة عمل سابقة، لوظائف المستقبل التى يزداد الطلب عليها يوماً بعد الآخر من خلال شهادات احترافية تخصصية من شركات عالمية رائدة مثل «جوجل» Google و«آى بى إم» IBM و«ميتا» Meta.



وبفضل أكاديمية كورسيرا للمهن، ستتمكن مؤسسات التعليم العالى والحكومات والشركات من رفع مهارات أعداد كبيرة من الطلاب والعاملين والموظفين على حدٍ سواء، وإعادة تأهيلهم لمسارات وظيفية جديدة بحرفية عالية وبسرعة كبيرة.

ويأتى هذا الإطلاق فى وقت بالغ الأهمية بالنسبة لمصر، حيث تواصل الدولة جهودها لإعداد القوى العاملة لديها لمواكبة مرحلة التحول إلى الاقتصاد الرقمى، إذ خصصت الحكومة المصرية أكثر من 1.1 مليار جنيه لتلبية الطلب المتزايد على المهارات الرقمية، وتلقى أكثر من 180 ألف فرد تدريباً فى إطار مبادرة «مستقبلنا رقمى»، والتى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذى يعكس التزام الدولة التام بإعداد الكوادر البشرية لديها لمتطلبات المستقبل الرقمى.

وستتمكن مؤسسات التعليم العالى والجامعات المختلفة من جذب الطلاب للدراسة بها من خلال تقديم شهادات معترف بها عالمياً، ممزوجة بمهارات متنوعة تساعد الخريجين على الحصول على وظائف يزداد الطلب عليها يوماً بعد الآخر. وتعمل العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة، ومنهم جامعة العلمين الدولية (AIU)، على تبنى أكاديمية كورسيرا للمهن لديها لمنح الطلاب الفرصة لتطوير المهارات المطلوبة للالتحاق بالوظائف المختلفة، واكتساب خبرات عملية فى مجالات وظيفية متعددة تزيد من خبراتهم التنافسية فى سوق العمل.

وتعليقا على ذلك، أعرب أحمد الكردى رئيس جامعة العلمين الدولية عن سعادته بالشراكة مع كورسيرا ,لإطلاق أكاديمية كورسيرا للمهن والتى ستسهم فى إعداد قادة المستقبل والكوادر البشرية القادرة على مواءمة متطلبات سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا.

وأضاف الكردى أنه بفضل تلك الشراكة ستكون الجامعة قادرة على مواءمة جهودها التعليمية مع متطلبات سوق العمل سريعة التغير، وذلك بتقديم شهادات معترف بها من شركات عالمية رائدة لطلابنا، وتوفير تعليم عملى باستخدام أدوات فعّالة تحاكى الواقع، بحيث يتمكن الطلاب من استكشاف المسارات الوظيفية المتاحة للحصول على التدريب الذى يؤهلهم للحصول عليها.