الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هل يحقق صلاح «المعجزة الرباعية»؟

طوال مسيرته مع ليفربول الإنجليزى حقق الفرعون المصرى محمد صلاح أرقامًا وإنجازات وبطولات رائعة وتاريخية ولكنه الآن يقف على أعتاب «معجزة كروية» بكل ما تحمله الكلمة من معنى وذلك حال نجاحه فى الحصول على لقبى البريميرليج ودورى الأبطال هذا الموسم.



ويملك ليفربول فى جعبته بطولتى كأس الاتحاد الإنجليزى وكأس الرابطة وفى حال الفوز بالبريميرليج والشامبيونز ليج سيكون إنجازا فريدا لم يسبق لأحد تحقيقه من قبل. 

وتغلب ليفربول على تشيلسى بركلات الترجيح (6-5) على ملعب ويمبلى ليحقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزى للمرة الثامنة فى تاريخه.

وكان ليفربول قد حقق كأس الرابطة على حساب تشيلسى أيضًا، وبركلات الترجيح (11-10).

كما وصل الفريق بقيادة الفرعون إلى نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد والذى سيقام فى باريس 28 مايو الجارى.

وفى البريميرليج سيخوض الفريق مواجهة مهمة الليلة أمام نظيره ساوثهامتون على أرض ملعب سينت مارى ضمن منافسات الأسبوع الـ37.

ومن المتوقع أن يغيب صلاح عن هذا اللقاء بعد إصابته فى لقاء تشيلسى السبت الماضى.

وكان مانشستر سيتى قد فقد نقطتين ثمينتين فى صراع حسم اللقب فى صالحه، ليعطى ليفربول هدية ثمينة فى تقليل الفارق لنقطة وحيدة.

ويحتل سيتى صدارة الترتيب برصيد 90 نقطة بينما يأتى فريق ليفربول خلفه برصيد 86 نقطة وفى حال الفوز اليوم سيكون الفارق نقطة وحيدة قبل جولة وحيدة على النهاية.

جدير بالذكر أن هناك سيناريوهين فقط لتتويج صلاح باللقب الأول هو فوز ليفربول اليوم ثم بالجولة الأخيرة بشرط خسارة أو تعادل مانشستر سيتى فى مباراته أمام أستون فيلا المتبقية.

أما السيناريو الثانى فهو الفوز بمباراة والتعادل فى أخرى بالنسبة لليفربول بشرط خسارة سيتى لمباراته أمام فيلا بنتيجة تجعل فارق الأهداف فى صالح الريدز إذ أنه فى حالة التساوى فى النقاط فسيتم الاحتكام إلى معدل الأهداف والذى يتفوق به السيتى على الريدز بـ 7 أهداف.

ويتبقى لفريق ليفربول مواجهتان أمام ساثهامبتون اليوم ثم وولفرهامبتون يوم 22 من الشهر الجاري.. بينما سيواجه مانشستر سيتى نظيره أستون فيلا 22 مايو على ملعب الاتحاد.