الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مجلس حرب فى الأهلى

عاد لاعبو الاهلى إلى تدريباتهم القوية، من جديد استعدادا لمباراة الفريق الهامة مع البنك الاهلى فى الدورى الممتاز والمحددة لها غدا الاربعاء بعد الحصول على ساعات قليلة من الراحة عقب العودة من الجزائر.. وحسم التاهل الى نهائى دورى رابطة الابطال الإفريقية يوم 30 مايو الجارى امام الوداد المغربى فى المغرب.



وتعتبر مباراة الغد امام البنك الاهلى صعبة للغاية على الاهلى نتيجة لحالة التشويش التى يعانى منها الفريق بسبب مشكلة ملعب مباراة نهائى دورى رابطة الابطال بجانب مشكلة استدعاء عدد من لاعبى الاهلى الدوليين من قبل منتخبات بلادهم تونس ومالى وموزمبيق.

هذا بالاضافة إلى اصابة عدد من لاعبين الاهلى خلال مباراة وفاق سطيف وهم ياسر ابراهيم ورامى ربيعة وميكسيمونى بجانب عدم التعافى التام للجنوب افريقيا بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى الذى اصيب بوعكة صحية قبل مباراة وفاق سطيف بـ 48 ساعة وتحامل على نفسه لقيادة الفريق فى المباراة.

وفى إطار الأزمة قرر مجلس ادارة النادى الاهلى برئاسة محمود الخطيب استمرار انعقاده لبحث المشاكل التى تواجه الفريق وبخاصة ملعب النهائى الى جانب استدعاء لاعبى الاهلى الدوليين من منتخبات بلادهم قبل نهائى دورى رابطة الابطال.

وقام مجلس ادارة النادى الاهلى بمخاطبة الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا فى فى الملف الاخير لأن الفريق سيفقد على معلول - تونس - واليو ديانج - مالى - اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية ومخاطبة الاتحاد الدولى بخصوص الاستدعاء الذى تلقاه لاعبو الأهلى المحترفون للانضمام لمنتخبات بلادهم فى موعد يتزامن مع بدء الأجندة الدولية يوم 30/5/2022، ويتعارض مع الموعد الذى أعلن عنه «CAF» عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى لإقامة المباراة النهائية لدورى الأبطال، وهو ذات الموقف السابق الذى حرم الأهلى من لاعبيه الدوليين عندما انضموا لمنتخبات بلادهم (مصر – تونس – المغرب – مالي) للمشاركة فى بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون، وهو الموعد الذى تزامن مع انطلاق بطولة العالم للأندية بالإمارات والتى شارك فيها النادى الأهلى ممثلًا للقارة الإفريقية.

وفى ذات الوقت ارسل الاهلى الملف الاول للمحكمة الرياضية الدولية للحفاظ على حقوق.

وطلب النادى فى شكواه «البت العاجل فى أزمة ملعب المباراة النهائية قبل الموعد المحدد لها، وإرساء العدالة بإقامة اللقاء فى ملعب محايد، أو تأجيل المباراة لحين الفصل فى الموضوع بما يتفق مع اللوائح ويفرض المساواة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين.

وأوضح الأهلى أنه يتمسك بحقوقه المشروعة فى مطالبة الاتحاد الإفريقى بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين، خاصة أن هذه المباراة بمثابة العنوان الرئيسى لأكبر وأهم المسابقات الإفريقية.

وأعطى الاهلى مثالا على عدم الحياد بقيام الجامعة المغربية برئاسة فوزى لقجع بالتأكيد على سعيد الناصيرى رئيس الوداد، أن باب مركز محمد السادس لكرة القدم سيكون مفتوحًا أمام كتيبة المدير الفنى وليد الركراكي، خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري، للاستعداد فى ظروف مثالية للمباراة النهائية و فى ذلك عدم حياد..خاصة وأن قرار الCAF جاء متأخرا وغير متسق مع لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) والميثاق الأولمبي.

واكد الاهلى أنة «يتمسك بحقوقه المشروعة فى مطالبة الكاف بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة، لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين، خاصة أن هذه المباراة بمثابة العنوان الرئيسى لأكبر وأهم المسابقات الإفريقية.

واعتبر الاهلى أن «اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية جاء تصعيدا لموقف النادى من السلبيات التى تشهدها المسابقات الإفريقية، وفى مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة. كما أكد الأهلى على اعتزازه التام بعلاقته الطيبة مع كل أندية المملكة المغربية الشقيقة وجماهيرها المحبة لكرة القدم، مشددًا على أنها ليست طرفًا فى الأزمة.

يعنى ما تروزر يوسف ان هناك تحركات قوية من الاهلى للمطالبة بكامل حقوقه فى مباراة نهائى دورى رابطة الابطال الإفريقية سواء من نصف ساعة المدرجات لجماهير الاهلى او لتحكيم عادل الاوروبى فى ارض الملعب والفار بجانب تأمينات لبعثة الاهلى وجماهيرة لعدم حدوث هيئة مشاكل سواء قبل او بعد المباراة خاصة ان نادى الوداد البيضاوى المغربى معاقب من قبل الاتحاد الافريقى باقامة مباراتين له بدون جماهير وهل سيتم تطبيق هذا الامر ام سيتم التجاوز عنه قرارات الاتحاد الافريقى التى تصدر بدون العدالة.

وأكد الأهلى استعداده لخوض المباراة النهائية لدورى الأبطال فى أى ملعب فى إفريقيا انطلاقا من قيمة النادى الأهلى وتاريخة، مؤكدا على ثقة الجماهير ومجلس الإدارة التامة فى الفريق من لاعبين وجهاز فنى وطبى وادارى ووقوف الجماهير خلفهم لثقتهم فيهم.