الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بمشاركة وزيرة الهجرة

جامعة بنى سويف تنظم الندوة التثقيفية التاسعة عشرة

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على تنمية روح الولاء والانتماء لدى مختلف قطاعات الشعب المصرى، نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، الندوة التثقيفية التاسعة عشرة لطلبة جامعة بنى سويف، بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتوعية بتحديات الدولة المصرية فى المرحلة الراهنة.



وألقت وزيرة الهجرة، كلمة عبرت خلالها عن تقديرها البالغ للدور الذى تقوم به القوات المسلحة فى حماية الوطن وما تبذله من تضحيات من أجل رفعته، من جانبه قال الدكتور منصور حسن أحمد حسن، رئيس جامعة بنى سويف: «إن الندوة تهدف لتشكيل الوعى الوطنى وتعزيز روح الانتماء لدى شبابنا من الطلبة».

وألقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، خلال الندوة كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للحضور مؤكدًا أهمية تنظيم مثل هذه الفاعليات للحفاظ على روح الولاء والإنتماء لدى الشباب.

كما شهدت الندوة إلقاء محاضرات عن دور القوى الذكية فى تحقيق الأمن القومى المصرى، ومحاربة إرهاب الفكر والتطرف بواسطة نخبة من المحاضرين، بالإضافة لعرض مجموعة من الأعمال الفنية التى أبرزت مواهب عدة من طلبة جامعة بنى سويف.

وإختتمت الندوة بتكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم، وتبادل الدروع، وعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.