الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

راغدة شلهوب: أعود بموسم جديد من «نص الكلام» قريبًا.. ولا أفكر فى العمل الإذاعى

راغدة شلهوب، إعلامية لبنانية متميزة لديها أسلوب خاص فى البرامج التى تقدمها، والتى تحرص خلالها على التركيز على الجانب الإنسانى لديهم، والقدرة على التعمق فى شخصيتهم، وتقريبهم من جمهورهم بشكل أكبر، إنها الإعلامية راغدة شلهوب مقدمة برنامج «سابع سما» على قناة النهار.



«شلهوب» عبرت فى حوارها مع «روزاليوسف» عن مدى سعادتها بنجاح برنامجها وتحقيقه ما يزيد علي 80 مليون مشاهدة، لافتة إلى أن ردود فعل الجمهور فاق توقعاتها خاصة فى ظل المنافسة مع البرامج الأخرى والاعمال الدرامية المقدمة.

وأكدت مدى حرصها على تنوع ضيوفها، وعدم اقتصارهم على الفنانين فقط، لافتة إلى أن أكثر حلقة تأثرت بها كانت ضيفتها الفنانة ميار الببلاوى، والتى بكت بشدة خلال اللقاء. وكشفت عن عودتها بموسم جديد من برنامج «نص الكلام» خلال الفترة المقبلة. كل هذه الموضوعات وغيرها ستجدونها مفصلة فى نص الحوار التالى:

■ كيف جاءت فكرة برنامج «سابع سما»؟

- أردت تقديم برنامج مختلف لشهر رمضان، وجلست مع فريق الإعداد برئاسة شريف بديع النور، واختارنا الفكرة والاسم، «سابع سما»، لأننى أريد أن يتحدث الضيف بمنتهى الأريحية عن حياته وعمله، وكما يقال «عايزين نطلع مع الضيف لسابع سما»، وهذه فكرة البرنامج.

■ تفضلين التركيز على الجانب الإنسانى للضيف اكثر فى برامجك.. فما سبب ذلك؟

- نوعية البرامج التى اقدمها ليست برامج كلاسيكية، ولذلك أحب القاء الضوء على هذا الجانب الخفى فى حياة الضيف كى يشاهده الجمهور من منظور آخر لم يعرفوه عنه من قبل.

■ كيف شاهدت تحقيق البرنامج فوق 80 مليون مشاهدة؟

- الحمدلله ربنا كرمنا بهذا الكم الكبير من المشاهدات، فهو رقم فوق توقعاتى، خاصة أن المنافسة كانت قوية مع البرامج الأخرى والأعمال الدرامية فى رمضان، ونحن نعمل بضمير وشغف كبير كى نقدم حلقات مميزة.

■  ألم تقلقى من المنافسة مع البرامج الفنية والدراما المكثفة فى رمضان؟ 

- بالتأكيد قلقت، لأن المنافسة قوية جدا فى شهر رمضان، والقنوات تركز على المسلسلات وهذه النوعية من البرامج، والحمد لله المنافسة كانت رائعة وكنا من الأوائل.

- تحرصين على تنوع ضيوفك من فنانين وشيوخ وغيرهما.. فما سبب ذلك؟

فضلت أن يكون لدى ضيوف من مختلف المجالات، لأننى لا أريد التركيز على فئة معينة دون غيرها، وكل حلقة قدمتها كان لها لونها الخاص، لكن من الحلقات التى تأثرت بها كثيرا، كانت حلقة الفنانة ميار الببلاوى، التى تعاطفت معها بشدة، فهى فقدت أعصابها على الهواء وبكت كثيرا، وهذا أثبت أن هذه الفنانة وضعت فى خانة ليست موجودة بها، وكان لا بد أن تبرر الأمر، من خلال عرضى للفيديو الخاص بها الذى لم يشاهده الجمهور ولكن شاهدته ميار داخل الاستديو.

■ ماذا عن حلقة الشيخ أحمد كريمة؟

- قلقت كثيرا من هذه الحلقة، ولم أرد التعمق فى الحديث فى الدين، لكنه انسان فوق التوقعات وشخص متصالح مع ذاته كثيرا وقريب من القلب ولديه سرعة بديهية، الحلقة قربتنى كثيرا من تفكيره، بالإضافة إلى أن أفكاره وتفسيره للموضوع منطقى جدا.

■ من الملاحظ استضافتك لنجوم غائبين عن الشاشة.. فما سبب ذلك؟

- بالفعل، نهتم ببعض الأشخاص المعروفين ولكن غير مسلط الضوء عليهم كثيرا، وليس شرط ان يكونوا نجوم صف أول أو صناع للحدث، فنحن من خلال البرنامج حولنا ضيوفنا  بأنهم هم الذين خلقوا الحدث، وهما معروفين فى مجالاتهم لكن هناك أشياء كثيرة لا يعرفها الجمهور عنهم ، لذلك استطاعت حلقات كثيرة من «سابع سما» الوصول إلى المشاهدين، لأن ضيوفها مش مستهلكين وصرحوا بأشياء لأول مرة يعرفها المشاهد عنهم.

■ تأثرت بحديث نجوى فؤاد عن عدم انجابها.. فكيف رايتى الجانب الإنسانى فى حياتها؟

يعد هذا اللقاء الثانى لى مع الفنانة نجوى فؤاد، هى شخصية ذكية وتعى جيدا كل كلمة تقولها، وبالفعل حديثها عن الانجاب والحياة والفن، يعطينا دروسا فى الدنيا بان «اللى احنا فيه جميل لكن مش بيدوم، الشهرة والفن والاضواء هتروح، واللى بيدوم ويبقى هو العيلة والمقربين»، وحينما تحدثت نجوى فؤاد عن فكرة العائلة، شعرت وكأنها تضغط على جرح كبير لديها.

- هل سنرى موسما جديدا من «نص الكلام»؟

بالفعل سأعود بـ«نص الكلام» قريبا، لكن حتى الآن لم نتحدث فى أى تفاصيل جديدة تخص البرنامج.

■ أين أنت من الراديو؟

- لا أفكر فى خوض تجربة الإذاعة حاليا، فالراديو والتمثيل «بعاد عنى كل البعد زى ما بنقول سابع سما»، لأن ليس لدى وقت اطلاقا، خاصة أن لدى ابنة صغيرة وأريد الاهتمام بها.