الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى.. ملوك الصالات

عاشت جماهير النادى الأهلى ليلة سعيدة أمس بعد تتويج الفريق الأول لكرة الطائرة رجال ببطولة إفريقيا للأندية بالفوز على الترجى فى تونس، فيما توج رجال السلة ببطولة دورى السوبر بالفوز على الاتحاد فى المباراة الفاصلة التى أقيمت أمس على صالة الدكتور حسن مصطفى، ويستيعد الفريق الأحمر اللقب الغائب عنه منذ عام 2016.. لتنطلق أفراح القلعة الحمراء.



وتوج الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلى بلقب البطولة الإفريقية للأندية للمرة الخامسة عشرة فى تاريخه بعد الفوز على الترجى التونسى بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد فى المباراة التى أقيمت لتونس، وسيطر رجال طائرة الأهلى على جوائز الأفضل فى البطولة وحصد 5 ألقاب، حيث حصل أحمد صلاح على جائزة أفضل لاعب، بينما توج عبدالله عبد السلام بجائزة أفضل معد، فيما حصل محمد عادل على جائزة أفضل حائط صد، ونال أحمد سعيد جائزة أفضل ضارب، كما حصد محمد رمضان جائزة أفضل ليبرو فى البطولة.

من جانبه أعرب محمد مصيلحى، المدير الفنى للفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادى الأهلى  عن سعادته بتتويج الفريق باللقب القارى قائلاً: «الحمد لله على الفوز بلقب مهم وغالٍ على حساب منافس كبير بحجم نادى الترجى التونسى، وأشكر اللاعبين لأنهم كانوا رجالًا وعلى قدر المسئولية، ونجحوا فى استعادة التوازن بعد خسارة الشوط الثالث»، وتابع: «الفوز بالبطولة يعود لثقة مجلس إدارة النادى فى الفريق، وجلسة الكابتن الخطيب مع الجهاز الفنى واللاعبين قبل السفر إلى تونس»، وأشاد مصيلحى  بدعم الجماهير للفريق والثقة فى قدرته على الفوز باللقب.واستطرد المدير الفنى لطائرة الاهلي: «كان موسمنا صعبًا للغاية وعانينا فيه من العديد من الأزمات بسبب الغيابات والإصابات، والحمد لله الرد كان عمليًّا وبشكل واقعى من خلال ختام الموسم ببطولة إفريقيا»، وشدد مصيلحى على أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين أصحاب الشخصية والطموح، وقادرين على تحقيق تطلعات الجماهير، وأن الفريق سوف ينافس على الفوز بكل البطولات فى الموسم المقبل.

أما أحمد صلاح نجم الفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادى الأهلي، فقال: «إن الفوز بلقب بطولة إفريقيا للأندية على حساب نادى الترجى التونسى يعتبر علامة فارقة فى موسم الفريق، بعد أن واجه غياب التوفيق على الصعيد المحلي»، وأكد صلاح أن الجهاز الفنى واللاعبين تعاملوا مع البطولة بمنتهى الجدية والإصرار على الفوز من أجل مصالحة الجماهير التى تستحق أن تفرح بكل بطولة يحققها النادي، وأضاف أفضل لاعب فى البطولة: «خضنا موسمًا صعبًا للغاية وعانينا من الضغوط، ولم يكن مقبولًا بالنسبة لنا أن نفوت الفرصة دون الحصول على بطولة مهمة بحجم بطولة إفريقيا». وأشار صلاح إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد القتال من أجل الفوز بكل البطولات، خاصة أن الفريق يملك مجموعة من الخبرات والشباب قادرة على تحقيق تطلعات الجماهير.

وأعرب عبد الله عبدالسلام، قائد الفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادى الأهلى عن سعادته بالفوز باللقب الإفريقى، مؤكدًا أنها بطولة مهمة فى توقيت مثالى بختام الموسم. وأوضح «بالا» أن البطولة كانت ضرورية للغاية من أجل تعويض جماهير الأهلى عن الإخفاق فى المشوار المحلى لظروف خارجة عن إرادة الجميع، لافتًا إلى أن اللاعبين تعاهدوا على العودة من تونس بكأس البطولة وقد كانـ، وأضافعبد السلام: «الجيل الحالى من لاعبى رجال طائرة الأهلى يملك العقلية القادرة على الفوز بكل البطولات، وأنه سوف يتم البناء على ما تحقق من إنجاز، والموسم المقبل سوف يكون مغايرًا للغاية».

وتوج الفريق الأول لكرة السلة بطلًا لدورى السوبر للمحترفين لكرة السلة موسم 2021/2022، بعد الفوز على الاتحاد السكندرى فى المباراة الخامسة ضمن سلسلة «best of 5» بنتيجة 88-75، فى المباراة التى جمعتهما على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وتوج إيهاب أمين، لاعب فريق السلة «رجال» بالنادى، بجائزة أفضل لاعب، وفاز عمرو الجندى ‏بجائزة هداف سلسلة النهائيات، على هامش حفل تتويج الأهلى بلقب دورى السوبر الذى أقيم مساء ‏اليوم على صالة الدكتور حسن مصطفى.‏

ومنح مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة جوائز الأفضل من لاعبى الأهلى والاتحاد ‏السكندرى بعد انتهاء بطولة دورى السوبر لموسم 2021-2022.

وعبر أوجستى بوش، المدير الفنى للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادى الأهلى، عن سعادته بنجاح الفريق فى الفوز بلقب دورى السوبر للمحترفين، بعد الفوز على الاتحاد السكندرى فى الجولة الأخيرة من نهائى البطولة.

وقال: «سعيد للغاية بالفوز باللقب، واجهنا فريقًا قويًّا هو نادى الاتحاد السكندرى الذى يعتبر منافسًا قويًّا بعد أن تقابلنا فى 11 مواجهة خلال الموسم الجاري، وشهدت نتائج متكافئة بيننا».

وأضاف: «الروح والإصرار قادانا للفوز باللقب الصعب، كنا نعلم جيدًا أن المباراة صعبة».

وأكد المدير الفنى الإسبانى لـ«رجال سلة الأهلي» أنه سعيد بدعم جماهير النادى له الذى يشعر به بشكل مباشر، وأنه يتقبل رأى الجماهير بشكل عام، موجهًا الشكر لكل من يدعم الفريق.

وحرص محمود الخطيب، رئيس النادي، على تهنئة لاعبى الفريق الأول لكرة السلة «رجال» وجهازهم الفنى والإدارى والطبى عقب الفوز ببطولة دورى السوبر للمحترفين على حساب نادى الاتحاد السكندري.  

  وحرص رئيس النادى الذى تواجد فى صالة الدكتور حسن مصطفى لمؤازرة لاعبى الأهلى على النزول إلى أرضية الملعب عقب المباراة، وتوجيه تحية خاصة لكل منظومة فريق السلة، الذى قدم أداءً مميزًا هذا الموسم وحصد كل البطولات (منطقة القاهرة - دورى المرتبط - كأس مصر - البطولة العربية للأندية - دورى السوبر للمحترفين).   

وأشاد رئيس النادى بالأداء الرجولى للاعبين وروحهم العالية وإصرارهم على الفوز الذى تحقق لهم بعد توفيق الله والجهد الكبير الذى بذلوه طوال المباراة، وعبر عن تقديره الخاص لما حققه فريق السلة هذا الموسم من نتائج رائعة، فضلًا عن الروح الطيبة بين كافة عناصر المنظومة، والتعاون الواضح بينهم والتكاتف، لتحقيق كل البطولات وإسعاد جماهير الأهلى التى تستحق الكثير.‎

كما حرص محمود الخطيب، رئيس النادي، على تهنئة لاعبى الفريق الأول للكرة الطائرة «رجال» وجهازهم الفنى والإدارى والطبى، بعد التتويج ببطولة إفريقيا للأندية على حساب الترجى التونسى الشقيق.