الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل ينجح الأهلى فى فرض شروطه على «الكاف»؟

عاد من جديد مسئولون فى النادى الأهلى لاقتراح الانسحاب من لعب نهائى دورى رابطة الأبطال الإفريقية أمام الوداد المغربى فى الدار البيضاء بالمغرب يوم 30 مايو الحالى.



وعلمت روز اليوسف أن الاقتراح عاد عرضه ولكن بعدة شروط فى حال عدم وفاء الاتحاد الإفريقى الكاف بها، والتأكد بما لا يدع مجالا للشك أمام الجماهير أن الكاف يريد إهداء البطولة للوداد البيضاوى..

أول هذه الشروط عدم موافقة الاتحاد الإفريقى على طلب الأهلى الحصول على نصف تذاكر مباراة النهائى فى مركب محمد الخامس، والتى أكد الأهلى على دفعه كامل أسعارها فى درجاتها المختلفة من الدرجة الثالثة وحتى المقصورة الرئيسية، وهو ما دفع محمود الخطيب رئيس الأهلى لإرسال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة مع وفد من الاهلى لإنهاء هذا الأمر بالتعاون مع السفارة المصرية فى المغرب.

ثانيا: عدم الحصول على الخطاب الأمنى بتأمين البعثة الحمراء من فريق ومسئولين وجماهير خلال تواجدهم فى المملكة المغربية.. ثالثا تمسك الاهلى بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ«VAR» من أوروبا، أسوة بما تم فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

رابعا: التمسك بتعيين طاقم تحكيم للمباراة مشهود له بالنزاهة، ومن أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أدائه من قبل فى أى أزمات أو احتجاجات فى مسابقات كاف المختلفة، أو حدث لغط عليهم.. خامسا: التمسك بحصول جماهير الأهلى على تأشيرات السفر للمغرب بيسر وسهولة من السفارة المغربية فى القاهرة.

برغم هذا عاد التلويح بالانسحاب نتيجة تمسك الاتحاد الإفريقى بإقامة اللقاء فى موعد 30 مايو الجارى فى الدار البيضاء، بالرغم من طلبات الأهلى فى ظل امكانية غياب لاعبى  الأهلى الدوليين بسبب الأچندة الدولية.. وقامت لجنة إدارة الأزمة برئاسة الخطيب، بإرسال خطابات للاتحادات الوطنية للاعبى الأهلى المحترفين والذين تم استدعاؤهم للانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وخاطب الأهلى تلك الاتحادات من أجل إبلاغهم بأن النادى فى حاجة إلى جهودهم لأنه مرتبط بأداء مباراة رسمية فى نهائى دورى الأبطال يوم 30 مايو الجاري، وفقًا لما جاء على الحسابات الرسمية للكاف.

كما قامت اللجنة بمخاطبة عدة شركات لطرح رحلة مخفضة للجماهير لدعم الفريق فى هذه المباراة المهمة.

من ناحية أخرى قدم الجنوب إفريقى بتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى الشكر لمساعده سامى قمصان على قيادته الفريق الأحمر أمام البنك الأهلى بالأمس، فى غيابه بسبب المرض الذى لم يشفى منه عقب مواجهة وفاق سطيف الجزائرى.