الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب الثعلب والفرعون

3 رسائل يضرب بها «أنشيلوتى» فى صلاح «تحت الحزام»

منذ تحديد هوية طرفى نهائى دورى أبطال أوروبا لهذا العام، ولم تهدأ وسائل الاعلام الأوروبية فى التهافت على انتزاع التصريحات من لاعبى ومدربى فريقى ليفربول الإنجليزى وريال مدريد الاسبانى.



غالبية التصريحات كانت روتينية جدا فى الجانبين ومن عينة ..»ستكون مباراة رائعة».. « سنلعب للفوز باللقب».. «هدفنا اسعاد جمهورنا».. وهكذا..

ولكن ومن بين كل التصريحات التى خرجت من معسكر الريدز لا يبرز سوى كلام الفرعون محمد صلاح الذى كان غير تقليديا فهو الوحيد الذى تحدث مرارا عن رغبته فى الثأر من ريال مدريد ورد الاعتبار بعد هزيمة نهائى 2018 وكررها أكثر من مرة فى غضون أيام قليلة، كما أنه يرى فى البطولة فرصة كبيرة لتدعيم حظوظه فى انتزاع الكرة الذهبية التى ينافس عليها بقوة منذ أعوام.

على الجانب المقابل فى معسكر ريال مدريد خرج الكثير من النجوم للحديث حول النهائى بشىء من «التقليدية»، باستثناء مدرب الملكى كارلو انشيلوتى ثعلب التدريب فى الكرة الأوروبية.

المدرب الايطالى تكلم اكثر من مرة عن المباراة، ورغبته فى التتويج مبديا الاحترام للمنافس ولاعبيه ومدربه إلا أن انشيلوتى –المخضرم- فى كل مرة يتعمد توجيه رسائل خاصة للريدز ونجمهم صلاح.

واجمالا هناك رسائل ثلاث يحاول انشيلوتى ايصالها بطريقته الهادئة والماكرة.. الأولى أنه قال فى تصريحات لصحيفة ماركا إنه لن يتنازل عن الفوز باللقب وهو ما اعتبر أول رد منه على تصريحات صلاح الذى قال نفس الأمر قبله.

الثانية وهى موجهة من انشيلوتى لصلاح بشكل أوضح عندما قال فى تصريحات أخرى للماركا أيضا أنه يحفظ جيدا مواضع الخطورة فى ليفربول وأهم لاعبى الفريق، وكيفية إيقاف ذلك بالإضافة إلى حبه لفريق ايفرتون، والمعروف أنه اشد أعداء ليفربول كرويا وجماهير الفريقين بينهم ما هو واضح للجميع.

الرسالة الثالثة ربما هى الأخبث فى تصريات قد تبدو عادية تناقلتها الكثير من وسائل الاعلام الاسبانية بحديثة عن نهائى الأبطال ولقب الليجا إلا أنه فى سؤال مباشر حول الكرة الذهبية والمنافسة عليها رد بان كريم بنزيمة لاعب الملكى: «هو الاحق».. حتى الآن فالتصريح منطقى فى حق أحد نجوم فريقه لكنه اتبعها بجملة أخرى بانه – أى بنزيمة – سيحققها أيا كانت الظروف أو المنافسة.. وانشيلوتى يعلم أن المنافس المباشر والأول لبنزيمة وربما قد يتفوق عليه هو صلاح فقط.