الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبرزها السعال والتهاب الحلق.. قشور الرمان تعالج 4 أمراض

تعتبر قشور الرمان واحدة من أهم المكونات الطبيعية التى يمكن استخدامها لعلاج عدة أمراض، لاحتوائها على عدد كبير من المركبات النادرة والعناصر التى تساعد على تنشيط جهاز المناعة، لذا تقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشارى التغذية العلاجية، بعض فوائد قشور الرمان الصحية.



1- علاج التهابات الحلق واللوزتين: فقط نأخذ حفنة من قشور الرمان المجفف بالشمس ونسلقها فى الماء ثم تركها لتبرد لفترة من الوقت، واستعمال هذا الماء كغرغرة للتخلص من قرحة الحلق وآلام اللوزتين. 

2- تهدئة السعال: وذلك عن طريق تناول كوب من منقوع مسحوق قشر الرمان فى كوب من الماء عند الشعور بأزمة السعال لتهدئة الوضع فى الحال.

3- علاج الصفراء والأمعاء والقولون: من خلال إعداد مشروب من قشر الرمان بطريقة الشاى المغلى وشرب الجزء الأعلى من الكوب فى الصباح على معدة فارغة فى وقت مبكر وتناول النصف الثانى من الكوب قبل الذهاب إلى النوم.

4- علاج مشكلات الجهاز الهضمى والبواسير: تساعد المركبات الفعالة فى قشور الرومان على الحد من التهاب الأمعاء، وتورم البواسير، ووقف النزيف أثناء الإخراج كما أنها تحسن عملية الهضم وتعمل على تنشيط وظائف المعدة، ويمكن تحقيق ذلك بنقع نصف كوب من قشر الرمان المجفف بالشمس فى الماء لمدة 30 دقيقة، وعندما يلين، يتم وضعه فى الخلاط مع إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون، وثلاثة أكواب من اللبن، والقليل من الملح الصخرى ومزج كل المكونات ثم شرب الخليط ثلاث مرات على الأقل فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.