السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد الإتربى رئيسًا لاتحاد المصارف العربية

انتخب محمد الإتربى، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر رئيسًا لـمجلس إدارة اتحاد المصارف العربية لمدة 3 سنوات، خلفًا للشيخ محمد الجراح الصباح الذى انتهت فترة رئاسته للاتحاد.



فى سياق ذات صلة، قال محمد الإتربى، خلال كلمته فى المؤتمر المصرفى العربى السنوى 2022، إنه يجب العمل على استراتيجية متكاملة متعددة المحاور لمواكبة التطورات الحاصلة والتحديات الاقتصادية للأزمة العالمية الحالية، والتنوع فى سبل تمويل مجالات الطاقة المتجددة، وإعادة النظر فى طرق البنوك وأدواتها لدعم المجالات الزراعية وتحقيق الأمن الغذائى.

وذكر رئيس اتحاد المصارف العربية - رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه يجب تنشيط التحالفات المالية والمصرفية بين الدول العربية، مع تعزيز الاستثمار فى العنصر البشرى، لزيادة القدرات الفنية، وضرورة الإسراع فى مجهودات الرقمنة والتحول الرقمى.

وأكد أن البنك المركزى المصرى قام بجهود كبيرة فى التحول الرقمى على مدار السنوات الأخيرة، ما ساهم فى التغلب على تحديات كوفيد 19.

وذكر أن الموجات التضخمية العالمية التى تشهدها الأسواق، وموجات الارتفاعات بأسعار السلع الأساسية تسببت فى ظهور شبح الركود التضخمى، وهو ما انعكس فى أسعار الطاقة والسلع، خاصة فى ظل تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضح أن الأزمة الروسية الأوكرانية ألقت بظلالها على الكثير من الدول، لا سيما فى ظل ارتباط أغلب الدول بعلاقات والتزامات مع كلا الطرفين.