الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تغريم صاحب مقهى بإيطاليا 1000 يورو بسبب فنجان قهوة

أثار فنجان قهوة بـ2 يورو جدلًا كبيرًا فى إيطاليا، حيث إن ارتفاع سعر فنجان القهوة إلى 2 يورو أغضب أحد العملاء بسبب اضطراره لدفع هذا المبلغ مقابل كوب قهوة منزوع الكافيين وقام باستدعاء الشرطة.



وقامت الشرطة الإيطالية بتغريم المقهى 1000 يورو، لصاحب المقهى فرانشيسكو سانابو، الذى قال على رسالة عبر الشبكات الاجتماعية «غرمونى لأن شخصًا شعر بالإهانة لدفع 2 يورو لشراء قهوة منزوعة الكافيين. هل تصدقون ذلك».

على الرغم من أن المقهى  Ditta Artingiale الشهيرة لن تخضع للعقوبات بسبب السعر الذى تم تقديم القهوة به، ولكن بسبب حقيقة أن التكلفة لم تظهر فى أى مكان مادى ومرئى فى المقهى، فإن الحقيقة هى أن شكوى العميل غير الراضية لم تكن كذلك فقط فى نزاع مع المالك، لكنه أثار نقاشًا فى جميع أنحاء البلاد.

وقال صاحب المقهى على مواقع التواصل الاجتماعى لتبرير السعر: “دفع يورو واحد مقابل فنجان من القهوة ليس مستدامًا”، مضيفا “القهوة التى قدمتها تأتى من مزرعة صغيرة فى تشياباس، تم استخلاصها بشكل طبيعى وتم تحضيرها باحتراف كبير من قبل صانع القهوة الخاص بى”.

من جانب آخر، دافع فرع جمعية الأعمال الصغيرة Confartigianato فى فلورنسا عن المقهى، وقال رئيس الجمعية، أليساندرو فيتوريو سورانى إن “هذا شىء يزعجنى بشدة، يُبذل قدر كبير من العمل لخروج منتج عالى الجودة، التى تؤتى ثمارها وتفيد الجميع”.