الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صينى فى الخمسين من عمره يتقدم لامتحان القبول للمرة الـ26

ترجمة - ريهام هشام  



يمكن أن يتخلى الكثير من الأشخاص عن هدفهم بعد فشلهم عدة مرات فى الوصول إليه وتحقيقه، إلا أن الرجل الصينى البالغ من العمر 55 عامًا هو مثال للإرادة الحديدية، حيث يطارد حلمه منذ 40 عامًا رغم  إخفاقاته المتعددة.. ذكر موقع نيوز 18 أن ليانج شى تقدم لامتحان القبول السنوى المعروف باسم «NCEE» وهو امتحان أكاديمى، ويعتبر شرطًا أساسيًا للالتحاق بجميع مؤسسات التعليم العالى فى الصين- للمرة السادسة والعشرين. فمن المعروف أن الغالبية العظمى من الصينيين، الذين يخضعون لهذا الامتحان يكونون من المراهقين.

ويأمل ليانج فى الحصول على درجة عالية فى هذا الاختبار لكى يتمكن من الالتحاق بكلية أحلامه، فهو شىء كان يحاول فعله منذ سنوات. فى حين أن معظم الأشخاص ربما استسلموا بعد المحاولة الخامسة أو السادسة، إلا أن ليانج شى ليس من بين هؤلاء. فبعد فشله فى الحصول على العلامات التى أرادها 25 مرة، لم يستسلم.

ويذكر أنه قد التحق أول مرة بالامتحان  فى  عام 1983.. وصرح ليانج قائلا “كانت درجاتى منخفضة فى ذلك الوقت، لكن رغبتى فى الالتحاق بالجامعة كانت قوية، ولهذا السبب لم أستسلم بعد كل هذه السنوات”. 

و نجح ليانج، الذى يمتلك شركة لمواد البناء فى تشنجدو، فى الاختبار ولكن درجته كانت مؤهلة للالتحاق بجامعة من المرتبة الثانية، لذلك لم يقبل بهذا، وقرر إعادة دخول الامتحان، فهو عازم على دخول جامعة سيتشوان.

قال ليانج: إنه غاب عن الامتحان 14 مرة بسبب التزامات العمل أو السياسات السابقة التى كانت تتطلب أن يكون الطلاب غير متزوجين وتحت سن 25 عامًا، والتى تم إلغاؤها فى عام 2001. ويضيف أن  الكثيرين أخبروه  أن عمره وضعف ذاكرته لن يسمحا له بمواكبة الكتب الدراسية مثل الشباب ، لكنه أصر على مواجهة  التحدى.