السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكومى يغرى لاعبى الإسماعيلى من أجل «البقاء»

وعد المهندس يحيى الكومى رئيس النادى الإسماعيلى لاعبيه بأن هناك مكافآت مرصودة للفريق الأول لكرة القدم فى حال بقاء الدراويش فى الدورى الممتاز هذا الموسم فور انتهاء مواجهة البنك الأهلى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى لكل منهما... مؤكدًا على اللاعبين بضرورة عودة الإسماعيلى إلى سابق عهده.



أضاف الكومى إن فريقه كان قريبًا من الفوز على البنك الأهلى لكن المنافس قوى وقدم مباراة دفاعية مميزه لذلك لابد من ضرورة الالتزام بالتعليمات الفنية خاصة وللقاء الزمالك ستكون مواجهة صعبة على كل من الفريقين فالأبيض يحتاج للفوز بهدف المنافسة على مسابقة الدورى  بينما الدراويش يأمل للفوز للنجاة من منطقة الهبوط.

يُذكر أن الإسماعيلى يعانى من النتائج السلبية هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الخامس عشر فى جدول ترتيب الدوري، برصيد 18 نقطة، جمعها من الفوز فى 4 مباريات وتعادل فى 6 مباريات وتعرض للهزيمة فى 9 لقاءات، أحرز لاعبوه 16 هدفًا وتلقت شباكه 24 هدفًا.

كما خاض الإسماعيلى أمس الاثنين  مباراة ودية  أمام فريق العبور أحد أندية الدرجة الثالثة استعدادًا لمواجهة الزمالك يوم 28 مايو الجارى بالقاهرة.  على جانب آخر عقد مجلس الإدارة جلسة مع المهاجم البوليفى كارميلو لإقناعه بضرورة استقطاع نسبة الضرائب من قيمة تعاقده السنوى حسب اللوائح والقوانين المعدلة التى أقرتها الدولة قبل عامين بفرض الرسوم تجاه اللاعبين الأجانب والمحليين مع النادي.

يذكر أن وكيل أعمال «كارميلو» اعترض على خصم نسبة الضرائب من موكله وطالب النادى بتحملها ولكن بعد جلوسه مع مسئولي النادى تراجع عن موقفه الذى كاد يتصاعد لتقديم شكوى للاتحاد الدولى  «فيفا» رغم أن اللاعب حصل على حقوقه المادية عند توقيعه فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة نصف موسم بنسبة 90% حتى نهاية أغسطس المقبل بعد أن وافق على الارتباط بالنادى أربع سنوات ونصف بإجمالى مليون و440 ألف دولار. أكدت الإدارة على اللاعب ووكيله  أن الدولة فرضت رسومًا للضرائب عند شراء أو بيع أو إعارة أو تجديد عقود اللاعبين الرياضيين بشكل عام سواء مصريين أو أجانب حيث نصت تحصيل 3% من قيمة العقود التى تبلغ قيمتها 3 ملايين جنيه أو أقل و4.5% عندما تزيد علي مليون وحتى 2 مليون جنيه و6% للعقود فوق 2 مليون جنيه وحتى 3 ملايين جنيه و7.5% للعقود التى تزيد علي 3 حتى 5 ملايين جنيه و9% لأكثر من 5 ملايين جنيه والفئة الأخيرة فوق عشرة ملايين جنيه يحصل منها 10% ولابد من توريد هذا الاستحقاق لمصلحة الضرائب قبل توثيق العقود.