الثلاثاء 5 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الـ 11 يا أهلى

يبدأ الفريق الأول لكره القدم بالنادى الأهلى استعداداته لمباراة الوداد المغربى المقرر لها يوم 30 مايو الجارى الموافق الاثنين المقبل فى نهائى دورى ابطال افريقيا والتى تقام على ملعب المركب الرياضى محمد الخامس فى الدار البيضاء، وحصل الفريق على راحة 48 ساعة للتخلص من حالة الإجهاد العضلى بعد انتهاء مباراة إنبى فى بطولة الدورى الممتاز والتى فاز بها الأهلى بهدفين مقابل هدف.



ويضع الجهاز الطبى عمرو السولية تحت تصرف الجهاز الفنى بعد التأكد من جاهزيته طبيا وتعافيه من تمزق العضلة الخلفية ورغم مشاركته اليوم فى المران الجماعى إلا أن اللاعب سيكون تحت المراقبة الطبية تحسب للصدور أى شكوى أو شعور اللاعب بأى ألم وهو ما يترتب عليه إجراء تعديلات على برنامج اللاعب قبل النهائى الإفريقي.

وتحفظ لاعبو الأهلى على فكرة السفر مبكرا الى المغرب وإقامة معسكر طويل فيما استغل الجهاز الفنى فترة الراحة فى دراسة فريق الوداد للوقوف على نقاط القوة والضعف فى الفريق وتنفيذ بعض الجمل الفنية خلال تدريبات الأهلى بالقاهرة قبل السفر إلى المغرب خوفاً من وجود جواسيس لكشف طريقة لعب الفريق.

واستعرض مجلس إدارة النادى فى اجتماعه الذى جرى مساء أمس الأول برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلى لكرة القدم، كافة الأمور الخاصة بالمباراة النهائية لدورى الأبطال. وجاء فى مقدمتها متابعة الإجراءات القانونية التى قام النادى باتخاذها أمام المحكمة الرياضية الدولية خلال الأيام الماضية، بعد الإعلان المتأخر من جانب الاتحاد الإفريقى عن إقامة المباراة النهائية لدورى الأبطال فى ملعب بعينه للعام الثانى على التوالي، وهو ما يتنافى مع تطبيق العدالة بين الأندية المتنافسة، كما استعرض المجلس الموقف من الطلبات المشروعة للنادى التى تم إرسالها إلى «كاف» منذ عدة أيام، وأبرزها تخصيص نصف سعة الاستاد الذى ستقام عليه المباراة لجماهير الأهلي، وأن النادى سوف يقوم بسداد القيمة المالية لنصف عدد تذاكر المباراة بكافة فئاتها. وتطرق المجلس أيضًا إلى محاولات البعض على مواقع التواصل الاجتماعى إثارة خلاف بين النادى الأهلى وشقيقه نادى الوداد المغربي، بسبب الأحداث الجارية بخصوص ملعب المباراة النهائية، وناقش المجلس شكوى العديد من جماهير الأهلى من ارتفاع تكاليف رحلة السفر إلى المغرب، وكذلك تحديد رئيس بعثة الأهلى عندما يتوجه فريق الكرة إلى كازابلانكا خلال الأيام المقبلة.. وعــــلـــــيــه جاءت قرارات مجلس الإدارة على النحو التـــالــي:

الاستمرار فى دعوى النادى القضائية أمام المحكمة الرياضية الدولية أيًّا كانت التداعيات المقبلة (سلبًا أو إيجابًا)، لإرساء مبدأ العدالة بعيدًا عن أية خلافات «وهمية» مع أندية شقيقة يتحدث البعض عنها. خاصًة وأن الاتحاد الإفريقى لم يرد على الطلبات المشروعة للنادى والتى تم إرسالها إلى «كاف» منذ أربعة أيام.

دعم النادى لرحلة اليوم الواحد لجماهير الأهلى الراغبة فى السفر إلى المغرب لمساندة الفريق، بواقع ثلاثة آلاف جنيه عن كل فرد من المسافرين، ويقوم النادى بسداد هذا المبلغ لشركتى السياحة الوطنيتين «لاكى تورز وماستر ترافيل» واللتين تم تفويضهما من النادى بهذا الأمر. ووجه مجلس الإدارة الشكر والتحية للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لتفهمه وموافقته على أن تتحمل خزينة النادى المبلغ المشار إليه.

الرفض القاطع لمحاولات البعض إثارة خلاف مع نادى الوداد المغربى الشقيق، والتأكيد على ما جاء فى الاجتماع السابق لمجلس الإدارة بأن الخلاف القائم حاليًّا مع الاتحاد الإفريقى فقط، والذى جاءت حيثيات قراره الخاص بتحديد ملعب المباراة النهائية متناقضة.. وأن النادى الأهلى يعتز بالعلاقة الطيبة التى تربطه بكل الأندية المغربية الشقيقة ومسئوليها.

تكليف محمود الخطيب بترؤس بعثة فريق الكرة فى النهائى الإفريقى وترك تحديد موعد سفر الفريق لرؤية الجهاز الفنى.