الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحالف الأحزاب: فرصة لتنشيط الحياة الحزبية وعودة دورها فى المشهد السياسى

أعلن  تحالف الأحزاب المصرية عن إرساله مقترحات التحالف بشأن الحوار الوطنى إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب المكلفة بتنظيم وإدارة مؤتمر الحوار الوطنى.



وقال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، أمين عام التحالف، إن تحالف الأحزاب المصرية يدعم ويرحب بدعوة الحوار الوطنى التى تعد فرصة لتنشيط الحياة الحزبية، وعودة دورها فى المشهد السياسى مرة أخرى، مشيرًا إلى أن جميع أحزاب التحالف تقف خلف مؤسسات الدولة وخاصة القوات المسلحة والشرطة فى حربها على الإرهاب.

وأشار إلى أن الدولة تمر بالعديد من التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، خاصة فى ظل التغيرات الدولية، داعيا جميع القوى السياسية لتغليب المصلحة العامة والعمل على المشاركة فى بناء الجمهورية الجديدة.

من جانب آخر أعلن حزب الوفد عن عقد لقاء السبت المقبل، بين رئيس الحزب عبدالسند يمامة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ للاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم حول الحوار الوطنى الذى دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد رئيس الوفد على أن الحزب يحرص على الاستماع إلى مقترحات ورؤى الجميع بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الأفكار القابلة للمشاركة فى الحوار الوطنى عبر ورقة عمل حزب الوفد وتحقق الاستفادة للوطن والمواطن.

وأشار يمامة إلى أن مقترحات نواب الوفد سيتم إرفاقها إلى ورقة عمل لجنة الحوار الوطنى الخاصة بالحزب خلال جلسات اللجنة المقبلة.

فى السياق نفسه، أعلنت الهيئة العليا لحزب النور تكليف اللجان المختصة بدراسة آليات ومحاور الحوار الوطنى كما تابعت اللجان المختصة بالحزب دراسة الآليات والمحاور التى سيتقدم بها الحزب أثناء جلسات الحوار، والتى من أهمها المحور السياسى والاقتصادى والقيمى والأخلاقى والمجتمعى.

وأشارت الهيئة العليا لحزب النور إلى اهتمام الحزب بنجاح الحوار الوطنى بمشاركة جميع الأطراف؛ لتغليب مصلحة المواطن والوطن دون الالتفات إلى مصالح أخرى نظرًا لخطورة المرحلة التى يمر بها الوطن فى خضم مشكلات عالمية ومخاطر تحيط بالمنطقة من حولنا.