الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعثة الأهلى تغادر إلى «كازابلانكا» فى رحلة الحفاظ على اللقب الإفريقى

تغادر  بعثة الأهلى اليوم برئاسة محمود الخطيب رئيس مجلس الادارة  الى  المغرب استعدادا لمواجهة الوداد يوم الاثنين القادم 30 مايو الجارى فى نهائى دورى الأبطال الإفريقى.



وفضل بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى أن يجرى الفريق تدريبا قبل السفر إلى المغرب على ملعب استاد مختار التتش، خاصة بعد حصول الفريق على راحة بعد تحقيق الفوز على انبي، وظهرت بشائر الخير بشفاء عدد كبير من اللاعبين فى مقدمتهم عمرو السولية وحمدى فتحى.

وقد تعاهد اللاعبون والجهاز الفنى أمام أعضاء مجلس الإدارة على بذل الجهد والعرق والإخلاص فى التدريبات للحفاظ على لقب الأميرة الإفريقية والعودة بالكاس الـ11 لإسعاد الجماهير الأهلاوية وضرب رقم قياسى جديد على الرغم من الصعوبات التى تواجه الفريق والظلم الواقع عليه.

وبناء على تأكيدات السفير المصرى فى المغرب ياسر عثمان، فقد تم تجهيز كل الأمور المتعلقة بإقامة الفريق، وخطة التأمين خلال الفترة التى سيقضيها الأهلى بالمغرب، وقد طمأن رجال السفارة  الثنائى سمير عدلى وسيد عبد الحفيظ اللذين وصلا للمغرب بالأمس على كل شىء.

وتواصل السفارة المصرية التنسيق المستمر والكامل مع السلطات المغربية على تأمين الجماهير وخطة تواجدهم داخل المغرب لحضور المباراة.. وستكون كل احتياجات الجماهير تحت إشراف السفارة، لتفادى حدوث أى أزمات.. خاصة أن هناك جالية مصرية تتواجد فى المغرب، قد تصل إلى 10 آلاف مواطن مصرى.

وكشف د.سعد شلبى المدير التنفيذى للأهلى أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم حتى هذه اللحظة لم يرد على خطابات الاهلى لتحديد اعداد الجماهير الحمراء، حيث طلب الاهلى الحصول على نصف سعة مركب محمد الخامس ملعب المباراة الذى سوف يستضيف النهائى، وهناك حالة قلق فى الاهلى من التفاف الكاف حول الأمر.

وحتى لا يأخذ أحد اللقطة ، وينال ثناء الجماهير.. رفض محمود الخطيب قيام بعض أعضاء مجلس الإدارة بالاتفاق على سفر طائرات خاصة بمعرفتهم الشخصية وتحمل تكاليفها، حيث قرر أحد أعضاء المجلس تحمل تكاليف طائرتين، وعضو آخر تحمل تكاليف طائرة ثالثة.

ورغم أن الأمر للتسهيل على الجماهير، وزيادة أعدادهم لدعم الفريق فى هذه المواجهة الحاسمة.. إلا أن محمود الخطيب أعطى أوامره برفض الأمر، وعنف العضوين، وأكد أن من يرغب من أعضاء مجلس الإدارة فى دعم رحلات السفر يكون دعمه من خلال النادى الذى سوف يقوم بتحمل 3 آلاف جنيه عن كل مشجع رافضا تخفيض أى شيء آخر، رغم أن الجماهير غاضبة وترى أن تكلفة الرحلة مغالى فيها جدا .

من جانبه استخدم وليد الكركى المدير الفنى للوداد أسلوب التنويم المغناطيسى عندما قال: إن النادى الأهلى الذى لا نقارن به حيث يدربه موسيمانى الذى يلعب النهائى الثالث على التوالى له.

وأضاف الكركى: أندهش من الضغط الذى يمارسه  الأهلى على الوداد قبل النهائي، الإمكانيات المالية للفريق الأحمر والقيمة المالية للاعبيه تجعله فى غنى عن هذه السلوكيات.

وسخر الكركى قائلا : ستكون مفاجأة مدوية إذا لم ينجح الأهلى فى الفوز باللقب الإفريقي، خاصة أن ميزانيته المالية أكبر بثلاث مرات على الأقل من ميزانية الوداد.

أكد الكركى أن الوداد فريقه سيقاتل هو الآخر للدفاع عن حظوظه فى الفوز بلقبه القارى الثالث.

وعن سبب استبعاد محمد محمود لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى من مباريات الفريق خلال الفترة الأخيرة رغم الاحتياج لخدماته بسبب إصابة ثلاثى خط الوسط عمرو السولية وحمدى فتحى وأليو ديانج فى مباريات الأهلى الأخيرة بسبب حدوث حوار ساخن بين محمد محمود وموسيمانى فى الجزائر خلال مباراة وفاق سطيف فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.. والقصة ملخصها أن محمد محمود كان احتد فى النقاش مع بيتسو موسيمانى الذى قابل انفعال اللاعب وقذفه بقارورة ورطمه الباب بشدة، بينما أظهر الجنوب إفريقى هدوءا شديدا،  وقام محمد محمود بالاعتذار وأكد أن انفعاله نابع من حبه للفانلة الحمراء، وهو ما كشفته روز اليوسف بالأمس مؤكده بأن قصة محمود كهربا تتكرر من جديد.