الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب يؤدى تدريباته على ملعبى ستاد القاهرة والدفاع الجوى استعدادًًا لغينيا

يواصل إيهاب جلال المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم وضع الترتيبات النهائية بشأن أول معسكر له مع الفريق والمقرر انطلاقه يوم 30 مايو الجارى - الاثنين - المقبل استعدادًا لمباراتى المنتخب مع غينيا بالقاهرة يوم 5 يونيو القادم ثم أمام اثيوبيا يوم 9 من ذات الشهر والتى ستقام بدولة مالاوى بسبب عدم انطباق معايير الاتحاد الإفريقى على ملاعب اثيوبيا وذلك فى افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا ضمن الجولتين الأولى والثانية على الترتيب وتضم المجموعة أيضًا منتخب مالاوى.. ومن المقرر أن يؤدى المنتخب تدريباته على ملعبى ستاد القاهرة والدفاع الجوى.



واختار الجهاز الفنى تحت قيادة إيهاب جلال ومعاونيه محمد شوقى المدرب العام وأحمد حسام المدرب وعصام الحضرى مدرب حراس المرمى 12 لاعبًا محترفًا بالخارج فى قائمة مبدئية على رأسهم نجم النجوم محمد صلاح لاعب « ليفربول الإنجليزى «ومحمد الننى» الأرسنال «ومصطفى فتحى» التعاون السعودى «وأحمد حجازى» الاتحاد السعودى « العائد من الإصابة والذى كان قد سقط سهوًا عند إعلان القائمة ثم تم الإعلان عن اسمه بعد ذلك ويوجد ايضًا «مصطفى محمد» جالاتا سراى التركى «ومحمود حسن تريزيجيه « أسطنبول باشاك شهير التركى «وأحمد حسن كوكا» قونيا سبور التركى « والعائد للمنتخب بعد فترة غياب و هو ما ينطبق على سام مرسى « ابسويتش تاون الإنجليزى «وأحمد حمدى» مونتريال الكندى» والذى ينضم لأول مرة وعمر مرموش «شتوتجارت الألمانى»  وأحمد ياسر ريان» ألتاى التركى و»كريم حافظ» مالاطيا سبور التركى».. ومن المنتظر أن يعلن جلال اسماء اللاعبين المحليين والقائمة النهائية عقب انتهاء مباريات الأسبوع الواحد والعشرين من مسابقة الدورى العام وتحديدًا مع بداية الأسبوع المقبل.

 ولم يحدد محمد صلاح موعد وصوله للقاهرة لا سيما أنه مرتبط بمباراة نهائى دورى أبطال أوروبا والتى ستقام يوم - السبت - القادم وفى حالة فوز ليفربول باللقب فسوف ينضم صلاح لمعسكر المنتخب فى الأول من يونيو أما فى حالة الخسارة فسوف ينضم يوم 31 من شهر مايو.

 فى حين وصل للقاهرة كل من محمد الننى ومحمود تريزيجيه.. بينما ينضم لاعبو الأهلى محمد الشناوى حارس المرمى وعمرو السولية وحمدى فتحى و حال انضمام محمد مجدى أفشة ومحمد شريف يوم 31 مايو وذلك بعد خوضهم مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا للأندية والمقرر اقامته يوم 30 مايو - الأثنين - القادم فى المغرب أمام فريق الوداد. وكان شعبان بسطاوى مدير العلاقات العامة باتحاد الكرة قد توجه إلى دولة مالاوى والتى سيقام بها مباراة الجولة الثانية امام اثيوبيا يوم 9 يونيو لمعاينة فندق الإقامة والملعب الذى ستقام عليه المباراة والذى يبعد عن الفندق مسافة 15 دقيقة حسبما أشار بسطاوى لـ«روزاليوسف» وهو نفس ملعب التدريب ومن المقرر أن تسافر البعثة يوم 7 يونيو بطائرة خاصة والذى أضاف أنه حرص على معاينة مستشفى الطوارئ تحسبًا لحدوث أى شىء لأفراد البعثة وهى قريبة من الفندق.

 كما أشار إلى أنه سوف يتم إجراء تحليل «بى. سى. أر» للبعثة فور الوصول لمالاوى.. ويؤدى الفريق مران واحد على ملعب المباراة يوم 8 يونيو.. ومن المنتظر أن يخوض المنتخب مباراة ودية أمام منتخب كوريا الجنوبية على أرضها بعد انتهاء مباراتى غينيا واثيوبيا.