الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
مراكز شباب.. مراكز تنمية.. أندية

مراكز شباب.. مراكز تنمية.. أندية

>> طول عمرنا تعرفنا على نشاط وزارة الشباب والرياضة من خلال مركز الشباب.. ووصول خبر عن رحلة.. ندوة.. تجمع رياضى فى قرية بجوارنا.. الكل يذهب من أجل بدل انتقال قدره عشرة جنيهات وعلبة عصير.. وصورة أو شهادة وميدالية من نوع الصفيح الأصفر!!



مراكز الشباب.. خطط مركزية.. انتهى عمرها الافتراضى وداخل مركز الشباب.. المحظوظ منها قد تجد ملعبا وعددا من أدوات الجيم ومبانى مدهونة بالجير.. وموظفين سوبر.. لأنهم قد يتصلون أو على معرفة بالمسئول فى الادارة.

مراكز الشباب من قبل..

انعكاس لحال السيستم الادارى كرة القدم هى الاوضح والفرصة المتاحة للجذب..

>> بمرور الأيام..

انتبهت الدولة إلى أن إصلاح  حال الملاعب والانارة أحد أهم وسائل جذب الشباب إلى المركز.. لذا كان التركيز على ذلك ولمدة 6 سنوات مع الإنشاءات والتجديد..

> لو وضعنا فى الاعتبار أن لكل وزيرا من وزراء الشباب والرياضة عمل وجهد وإنتاج.. والنجاحات هنا متوقفة على عدد من القواعد:

1- المناخ السياسى ورؤية الدولة..

2- المتاح من الامكانيات..

3- حدود الحركة لمجلس الوزراء..

4- قدرات الوزير على اختراق التحديات.. وتنفيذ رؤية الوزارة والدولة.. والناس..

>> د.أشرف صبحى وزير الشاب والرياضة أعتقد أنه غير من القواعد الحاكمة للوزارة.. حررها من الحدود أو الاسوار.. فى التفكير أو العمل..

> بمعنى أدق..

1- مد خدمات مراكز الشباب إلى شرائح المجتمع.. المرأة.. فتيات.. طلائع.. مهارات.. رياضة.. تدريب وتثقيف.. بجانب استكمال البنية الشبابية والرياضية لتقديم الخدمات واعتمد على منصات جديدة وهى:

1- الاندية التى يقوم الوزراء بالبناء والادارة كنوع جديد ثم تحويل مركز شباب بـ6 أكتوبر إلى النادي.. وتم اشهار الاسمرات كناد.. وشيراتون كناد.. والعاصمة الادارية.

وزارة الشباب دخلت كمنافس للقطاع الخاص أو غيره فى بناء الاندية.. ونجحت فى:

أ- ضبط الاسعار الجنونية للعضوية.. حيث تتراوح العضوية فى أندية الوزارة ما بين 120 ألف جنيه فى الوقت الذى وصلت عضوية الاندية الاخرى ما بين 300 إلى 800 ألف جنيه.. ناد بضمان وزارة الشباب يعنى خدمات مميزة مقابل أسعار تغطى التكلفة.. واشتراك سنوى بسيط ولا مغالاة..

ب ـ من خلال تلك الاندية أشرف صبحى والوزارة وتغير فى الفكر الادارى وتطويره.. 

جـ ـ منصة مراكز الشباب تطوير أكثر عمقا.. وتنفيذ أكبر عملية إنشاءات ورفع كفاءة وإنهاء كل المشاكل التى منعت دخول 840 ملعبا للخدمة بسبب مشاكل مع المقاول أو الاستشارى.

مراكز الشباب - الآن - وجهود لاستكمال مقوماتها لتقدم خدمات أفضل.. الاهم جذب صبحى شركاء مثل البنك الأهلى.. بنك مصر وغيرهما لإنشاء أفرع فى 280 مركز شباب كعائد مالى للمراكز وخدمات للمجتمع ثم فتح أبواب المراكز أمام وزارة الصحة.. التعليم.. التضامن لإنشاء مراكز خدمة للمجتمع.

بالطبع لايزال المشوار ممتدا لاستكمال منظومة بناء مراكز الشباب طبقا لرؤية الدولة.

د ــ مراكز التنمية الشبابية هى أندية للبسطاء.. واهتمام د.أشرف صبحى بتطوير مراكز الشباب ينعكس هنا.. مركز التنمية هو مركز شباب لكن الوزارة تدير.. وطبقا لخطة استثمارية.. تجذب القطاع الخاص فيما لو أراد.. تستكمل بناء ورفع كفاءة المبانى.. والشكل الجمالى.. هى أندية بالقرى والمدن.. تقدم خدمات سوبر.. المرحلة الاولى مركزان فى كل محافظة وزيادة فى الاعداد سنويا.

الاستثمارات هنا فى حدود 200 مليون جنيه كمرحلة أولى..

فى الادارة المركزية لمراكز الشباب ومراكز التنمية وحركة دائمة وجهود فوق العادة.

إيمان عبدالجابر.. تقود فريق من أجل حلول لتحديات موروثة.. تحديات ومشاكل حالية لـ5000 مركز و3.500 مليون عضو أو حاصل على الخدمة وهى من أكثر الادارات بذلا للجهد.. الادارة مطالبة بتطوير الخدمات.. تنفيذ ومتابعة القرار والنشاط للمحافظة على سلامة العمل والقرار تتحمل عبء التطوير ومتابعته والاهتمام بالمشروعات الكبرى مثل دورى مراكز الشباب والأهم هنا نجاح الادارة المركزية لمراكز الشباب فى جذب الادارات الاخرى بالوزارة لعمل برامج ومشروعات داخل ولأعضاء المركز.

مراكز التنمية.. ومراكز الشباب.. والاندية.

منصات صبحى لبناء الإنسان وتغيير المجتمع.. وتحقيق انطلاقة نجو مجتمع أفضل.