الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
غندر.. الرياضة فى خدمة البلد

غندر.. الرياضة فى خدمة البلد

فى الكثير من اللقاءات معه، كان د.حسنى غندر يكشف لى عن جهود رؤساء وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للشركات.. واللجنة الأولمبية.. والوزارات.



د.غندر آمن بفكرة «اللى ملوش تاريخ وخير فى السابقين فى كل الأماكن.. ملوش خير فى حياته» بمعنى إيمانه بعطاء السابقين، عندما كان يتحدث عن رموز اتحاد الشركات كان يسرد لى مواقفهم.. جهودهم النجاحات التى حققوها.

رئيس الاتحاد الرياضى للشركات، حدوتة حلوة، بعد يناير 2011 وجدت اهتمامه الشديد بأدق تفاصيل دفتر أحوال مصر.. يملك رؤية وحلولًا للتحديات.. الأهم أنه تفهم دوره فى مساندة الدولة المصرية.

كان السؤال، كيف استطاع د.حسنى غندر مساندة بلده عن طريق رئاسته للاتحاد الرياضى للشركات؟!

كان رده.. عندما أصر غندر على ضرورة إقامة بطولة الجمهورية للشركات فى بورسعيد متحديًا بذلك كل التحديات الموجودة وقتها، من انفلات وتراجع الأمن، والفوضى وحالة الاحتقان الموجودة بالشارع.

كنت أسأل نفسى.. هو البلد ناقص احتقان عندما تختلف الفرق على صفارة أو لقرار حكم.. الأغراب هنا.. أن د.حسنى غندر ومجلس إدارة الاتحاد نجحوا فى التهيئة النفسية لأكثر من 22 ألف لاعب ومشارك بأن هناك ضرورة على ضبط النفس، والمحافظة على أجواء الملاعب سالمة نظيفة.

وكانت النتيجة أن اللاعبين أنفسهم وكأنهم يديرون المباريات.. لأول مرة فى التاريخ الرياضى، تختفى أى شكوى أو مجرد اعتراض أو احتكاك بين الرياضيين حول أى قرار لحكم. إذا نجح مجلس إدارة الاتحاد الرياضى للشركات فى صناعة الإضافة، أى لعبوا دورًا مهمًا فى المحافظة على أمن وسلامة البلد بشكل عام.

فى بورسعيد لواء أركان حرب عادل الغضبان، تفاعل مع الاتحاد الرياضى للشركات ومع د.حسنى غندر واتفقا على أن تقام بطولة الجمهورية لاتحاد الشركات سنويًا فى زمن الفوران والغضب والانفلات.

هكذا نجح الاتحاد الرياضى للشركات فى بث رسالة للشعب المصرى والعالم من خلال نجاحه فى إقامة البطولة مضمون الرسالة «مصر دولة آمنة، شعبها هو الملهم، وهو السلاح السرى فى استقرار البلد والعالم».

دون أن يعلن قدم لنا الاتحاد الرياضى للشركات على مدار سنوات، نموذجًا فى الانحياز للدولة المصرية، وتأدية دور فى غاية الأهمية من أجل استقرار وإزدهار البلد..

الرياضة فى خدمة السياسة.. مبدأ ورؤية لـ د.حسنى غندر ونجح فى تنفيذ الفكرة، وقد عززها بإطلاق شعلة البطولة من أماكن تنموية أو مرتبطة بالتاريخ.. وهو ما جعل الاتحاد الرياضى للشركات أحد أهم منصات بناء ذاكرة المواطن..

د.حسنى غندر سيظل أحد أهم رواد خدمة وبناء المجتمع.. نشر المحبة والسلام والصداقة بين أفراده خدمة البلد بشكل عام وفى أى موقع وبأى طريق.

تسلم راية الاتحاد الرياضى للشركات مرفوعة وسلمها مرفوعة..

الاتحاد الآن هو أكبر قوة موجودة فى مصر

د.حسنى غندر اتجه عربيًا ليروج لبلده ولدعوته بضرورة تعظيم قيمة العمل لذا كان اهتمامه بالعامل والموظف.. رحم الله د.حسن غندر.