الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ثنائيات أفلام الصيف تشعل الموسم

سيشهد سباق أفلام الصيف منافسة قوية، حيث تم الإعلان عن عدد من الأفلام المقرر عرضها فى موسم الصيف 2022، كان من بينها فيلم “كيرة والجن” للثنائى كريم عبدالعزيز وأحمد عز، “جروب الماميز” للثنائى روبى وغادة عادل، أيضا فيلم “خطة مازنجر” للثائى ياسمين رئيس وحمدى الميرغنى.



فيلم كيرة والجن

أعلن صناع فيلم كيرة والجن عن طرح فيلم “كيرة والجن”، 30 يونيو فى جميع دور العرض، وذلك بعد أكثر من عامين على بدء تصويره، إذ إنَّه كان قد تمّ تأجيل طرحه لأكثر من مرة بسبب عدم الانتهاء من تصوير كل المشاهد الخاصة به.

ويعتبر الفيلم أول عمل سينمائى يجمع الثنائى كريم عبدالعزيز وأحمد عز كما سيشاركهما عدد آخر من النجوم منهم هند صبرى وسيد رجب وهدى المفتى وأمينة خليل وأسماء أبو اليزيد وغيرهم، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

يتحدث فيلم كيرة والجن عن فترة ثورة 1919، ويصف حالة الغليان التى كانت تشهدها الشوارع مع اندلاع ثورة 1919، ويجسّد عددًا من شخصيات المقاومة فى ذلك التوقيت. جروب الماميز

تبدأ النجمة روبى تصوير مشاهدها الأولى من فيلم “جروب الماميز” الشهر المقبل فى الديكورات الخاصة بالعمل، ليكون العمل جاهزًا للعرض فى السينمات، وتجمع المشاهد الأولى بينها وبين الفنانة غادة عادل وريم مصطفى، حيث بدأت بطلات العمل فى التحضيرات والعمل على الشخصيات اللاتى يظهرن بها خلال أحداث الفيلم الأيام الماضية.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى اجتماعى، يجمع جروب للواتساب خاص بالمدرسة ثلاث أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، حيث تعانى “مريم ونادية” روبى وغادة، من علاقات سيئة مع أبنائهن، فتقرر هنا ملكة جمال مصر السابقة ريم مصطفى، مساعدتهن للتقريب بينهن وبين أبنائهن، وهى أم مرحة لطيفة لا تعرف الانضباط.

فيلم “جروب الماميز” بطولة غادة عادل وروبى وريم مصطفى، ويعد من الأفلام التى تنتمى لنوعية البطولة الجماعية ويشارك فيه العديد من النجوم، حيث تم التعاقد مع كل من الفنان بيومى فؤاد والفنان ومحمد سلام وجارٍ التعاقد مع باقى فريق العمل استعدادًا لانطلاق التصوير.

من ناحية أخرى، تستعد روبى لبطولة مسلسل جديد بعنوان “لحم ودم” مكون من 10 حلقات للعرض على إحدى المنصات الرقمية، والعمل من تأليف أمين جمال، وإخراج إسلام خيرى ومن المقرر انطلاق تصويره بعد شهر رمضان المقبل، وتجسد روبى خلال أحداثه دور دكتورة تواجه العديد من المواقف فى إطار تشويقى.

خطة مازنجر

يبدأ الفنانان ياسمين رئيس وحمدى الميرغنى تصوير أول مشاهدهما فى فيلم “خطة مازنجر”، موضحا أن الفيلم أحداثه تدور فى إطار كوميدى ساخر، وهو من تأليف وليد خيرى ومحمد إسماعيل أمين وبيبو، ويشارك فى البطولة بيومى فؤاد ومحمود حافظ، وإخراج رامى رزق الله.

فيلم “خطة مازنجر” بطولة حمدى الميرغنى، ياسمين رئيس، محمود حافظ، بيومى فؤاد، أوس أوس، سماء إبراهيم، مصطفى سعفان، إسماعيل فرغلى، ياسر الطوبجى، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، وهو تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيرى وإخراج رامى رزق الله.