الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 أندية إنجليزية تصدم ليفربول وتشعل «ميركاتو صلاح»

أثار النجم المصرى محمد صلاح الجدل خلال الآونة الأخيرة بسبب التقارير التى أكدت أنه لن يرحل عن انجلترا فى حال اتخاذ قرار بعدم التجديد لنادى ليفربول الذى ينتهى تعاقده معه بنهاية الموسم المقبل.



وربط العديد من وسائل الإعلام تلك التأكيدات باحتمالية انتقال صلاح إلى أحد الأندية الانجليزية بناءً على نيته فى البقاء بانجلترا إذا وصل لطريق مسدود فى المفاوضات مع إدارة الريدز.

ويأتى مانشستر يونايتد على رأس قوائم الأندية التى ترغب بشدة فى التعاقد مع نجم بقيمة محمد صلاح لاستعادة أمجاد الشياطين الحمر مع البطولات.. وفى هذا الصدد يقول فرانك ماكافينى مدرب منتخب اسكتلندا السابق، ولاعب وست هام وأستون فيلا فى التسعينيات «رغم العداوة بين ليفربول و مانشستر يونابتد ، فإن الأخير يبقى الاختيار الأنسب لصلاح».

وأضاف: «هل الأمر يتعلق بالمال فقط؟ اعتقد أن مانشستر يونايتد هو النادى الوحيد الذى يمكنه ضم صلاح فى الفترة المقبلة».

وأتم: «مانشستر يونايتد بحاجة لمهاجم.. على الجانب المالى سيقدمون ما لم يقدمه ليفربول.. مانشستر سيتى ليس بحاجة لصلاح فى وجود إيرلينج هالاند، وتوتنهام هوتسبير لديه هارى كين.. لا أرى فريقًا أنسب لصلاح من قلعة أولد ترافورد».

كما يظهر فى سباق الأندية الإنجليزية التى ترغب فى التعاقد مع صلاح.. نادى نيوكاسل يونايتد الذى انتقل ملكيته مؤخرًا لصالح صندوق الاستثمارات السعودى.. ويرغب الملاك الجدد فى السير على خطى العديد من التجارب الناجحة، حيث يمتلك النادى حاليا الأموال الكافية لبناء مشروع ضخم فى السنوات المقبلة.

وستكون الأندية صاحبة الميزانيات الضخمة، هى القادرة على دفع ما يطلبه صلاح، استنادًا إلى حقيقة أن الأمور المالية هى فقط السبب وراء الرحيل المنتظر للاعب عن ملعب أنفيلد، بسبب عدم منحه الراتب الذى يريده.

أيضا يظهر فى الصورة نادى تشيلسى الذى كان بمثابة الطريق الأول لصلاح نحو عالم الدوريات الأوروبية الكبرى، حين انتقل للبلوز فى شتاء 2014 قادما من بازل السويسرى فى عهد المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو.

وقررت الإدارة الأمريكية الجديدة لتشيلسى برئاسة تود بويلهى ضخ 200 مليون جنيه إسترلينى على صفقات 2022.

صحيفة «تيليجراف» من جانبها قالت إن تلك الأموال ستكون كافية لضم صلاح الذى يتبقى عام واحد فقط فى عقده مع ليفربول.

ويعد الانتقال لتشيلسى أقل وطأة على جماهير ليفربول من انضمام اللاعب إلى غريم النادى الأزلى مانشستر يونايتد  أو منافسه الأول على الألقاب فى الوقت الحالى  مانشستر سيتى.

الجدير بالذكر أن تقارير صحفية بريطانية أكدت أن محمد صلاح طلب الحصول على 400 ألف جنيه إسترلينى فى الأسبوع خاصة أن التجديد سيكون الأخير فى مسيرته مع الريدز وأنه بات عمره 30 عاماً ويعلم مدى حاجته لعرض مناسب.

وقالت صحيفة “ديلى ميرور” إن محمد صلاح وساديو مانى يريدان الحصول على مقابل مالى يصل الى 400 ألف جنيه اسبوعياً خاصة أنهما خلال الفترة الحالية ضمن أفضل 5 لاعبين فى العالم ويستحقان ما يطلبانه خاصة أن هناك لاعبين فى الأندية الأخرى بالدورى الإنجليزى مثل كيفين دى بروين فى مانشستر سيتى يحصلون على نفس الراتب.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن نادى ليفربول يواجه تحديا كبيراً بسبب سقف الرواتب الذى حدده للاعبين وهو الأمر الذى يضعه أمام رهان سواء بالاستغناء عن خدمات محمد صلاح وساديو مانى أو دفع ما يستحقانه من رواتب.