الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حدودنا فى قلوبنا.. شمال سيناء

حدودنا فى قلوبنا.. شمال سيناء

الدولة المصرية تؤمن بأن الانتصار على الإرهاب والتطرف بطريقتين الرصاص مع التنمية ورفع الوعى وتغير أحوال الناس للأفضل.. لذا نرى خطط التنمية الشاملة والمعمقة للمستقبل والعادلة وهى الأضخم فى تاريخ البلد.



فى شمال سيناء «يد» على زناد البندقية.. و«يد» تبنى.. قواتنا المسلحة والشرطة ورجال القبائل.. وكل مسئول فى منظومة العمل وماراثون عمل وسباق مع الزمن من أجل إحداث تغير اجتماعى يتواكب من تطور الحياة.. تغير على الشخصية باكتساب مهارات العمل والتعامل والحياة.

شمال سيناء ومدنها وملف مهم للبناء والتجديد لتوفير خدمات للمجتمع..

د.أشرف صبحى واهتمام بشمال سيناء..  زيارات لكل وكلاء الوزارة.. وزيارات يتقدمها للوقوف على احتياجات المجتمع من خلال مراكز الشباب والمنصات الأخرى. 

>- ما تم اإنجازه خلال تولى د.أشرف صبحى من بنية أساسية إنجاز كبير وذلك من خلال الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية وهى إنشاء مركز شباب الروضة ومركز شباب الجوفة مراكز متكاملة من ملاعب ومبانى إدارية وحمام سباحة بتكلفة تقدر بـ 25 مليونا بالإضافة لإنشاء 15 ملعبا خماسيا بتكلفة تقدر بـ7 ملايين وإنشاء 5 ملاعب قانونية بـ15 مليونا وصالة مغطاة باستاد العريش والملاعب الفرعية بالاستاد بتكلفة تقدربـ 100مليون ومبانى إدارية, 3 مركز تقدر بمبلغ 6ملايين وملاعب متعددة وأسوار لمركز الشباب بتكلفة تقدر بـ6 ملايين جنيه وصالات أنشطة بمركز الشباب بتكلفة تقدربـ 2 مليون هذا بإلإضافة إلى تزويد مراكز الشباب بالأدوات الرياضية والأثاث وحدائق الأطفال لعدد٢٠ مركز شباب.

هذا وقد تمت زيادة الاعتماد المخصص لخطة 22 / 23 بنسبة 100%  بالإضافة لرصد مبلغ 6 ملايين لرفع كفاءة مركز شباب الشيخ زويد ومبلغ 17 مليونا لإنشاء الملعب الريس لاستاد العريش ومضمار لألعاب القوى وإنشاء نزل شباب بمركز شباب بيرالعبد وملعب قانونى بير العبد وسور الكفاح.. بالإضافة إلى رفع كفاءة ملاعب الخماسية بمراكز الشباب التى تم إنشاؤها فى 2015 و2016.. وتزويد مراكز الشباب التى استلمها بالأثاث والأدوات وصالات الچيم.. وإنشاء ملاعب خماسية بمراكز شباب الشيخ زويد والعريش وملاعب قانونية بمراكز شباب بالوظة ونحيلة.

البرامج: يتم تنفيذ برنامج أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية والذى يتم بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية والذى يهدف إلى رفع الولاء والانتماء لاأبناء المحافظات الحدودية بعدد 8 معسكرات داخلية تستهدف عدد 150 شابا وفتاة من المرحلة العمرية 18 إلى 35 عاما وينفذ للعام السابع على التوالى ويخرج منها 16 رحلة خارجية للقاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ و5 ملتقيات حدودية.

كما ينفذ برنامج مشوارى لمراكز الشباب والجامعة والمعاهد العليا والذى يهدف لتدريب الشباب على المهارات الحياتية والتنمية البشرية.

برنامج الرياضة من أجل التنمية والذى ينفذ بمراكز الشباب بعدد 12 مركزا على مستوى المحافظة وهو يهدف إلى تنمية الفتيات رياضيا وفكريا.. بالإضافة إلى وجود عدد 31 شعبة فنية ورياضة للطلائع من 6 سنوات إلى 18 سنة للتدريب على الموسيقى والكورال والفن التعبيرى حيث حصلت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء هذا العام على المركز الرابع على مستوى الجمهورية.

وقد لاحظت:

١- إدارة الإنشاءات، الشباب د.أشرف البجرمى ود.محمد عبد المنعم وطارق زعلى ومصطفى عبد المعين ,وزارة التخطيط وطوارئ من أجل نهو الأعمال وفق البرنامج الزمنى.

٢-لأن د.أشرف صبحى لايعترف بأى أنواع من التحديات فى ضرورة تنفيذ البرامج والخطط والمبادرات بدون تأخير وعلى أعلى مستوى خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالحدود.

إذاً كليب راشد مدير المديرية وطاقم عمل الإدارات التابعة فى طوارئ دائمة.. هم مجموعة تسابق الزمن لتنفيذ برامج الوزارة بالملفات المختلف.

٣-العلاقة المحترمة بين وزير الشباب د.أشرف صبحى والمحافظ اللواء الدكتور محمد شوشة تشكل ورقة متابعة وتوسيع لمحاور العمل وتوفير كل مايلزم من أجل وصول الخدمات لأهلنا فى شمال سيناء. 

٤- وسط كل التحديات الموجودة فى شمال سيناء.. لاحظت إصرارًا على العمل وتنفيذ أجندة الوزارة من بناء الإنسان ورفع الوعى ونشر الرياضة والكشف عن المواهب الرياضية والفنية.. حالة من الاستنفار لخدمة المواطن. وسام الاحترام لكل من يخدم بلدنا وأهلنا فى كل موقع. 

التحية والتقدير والاحترام للخط الأول فى العمل وهم هنا  قيادات الشباب والرياضة فى شمال سيناء.