الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فقرات جديدة فى «مكبرناش» تقدم نصائح للطفل وتنمى مهاراته

تقدم محطة “ميجا إف إم” برنامج “مكبرناش” للإذاعية نيفين محمود، حيث تمت إضافة فقرتين جدد الى البرنامج، تهتم بتوعية الطفل وتنمية مهاراته وتوجيهه الى اتباع الطرق الصحيحة فى مواقف مختلفة، ونصائح للأطفال بشكل غير مباشر.



وتأتى فقرة”زيكو وزيزو” من ضمن الفقرات التى تمت إضافتها للبرنامج، وتشمل أخاين أحدهما يدعى زيكو والآخر زيزو، يحدث بينهما مواقف مختلفة تحتاج الى التفكير من قبل الأطفال، للتعرف على الموقف الصحيح والآخر الخطأ لتجنبه والابتعاد عنه، مثل توعية الأطفال بالحفاظ على صحتهم والابتعاد عن تناول الأطعمة من الشارع، أو موقف خاص بترشيد الاستهلاك أو قيم معينة مثل الكرم والوفاء بين الأصدقاء وغيرها.

كما توجد فقرة جديدة بعنوان “آلة الزمن”، تعتمد على نقل الطفل بآلة الزمن الى زمن آخر مثل اجدادنا الفراعنة، وحثه على التفكير فى اختيار اسم ووظيفة له، أو تخيل الطفل انه اصبح شابًا ويقدم على وظيفة مثلا، فكيف سيكون تصرفه حيال هذه المواقف المختلفة التى يتعلمون منها أشياءً كثيرة، ويكتسبون الكثير من المعلومات ويتعرفون على بعض من مسئوليات الكبار.

كما حرصت مقدمة البرنامج نيفين محمود، على الاحتفاظ بفقرة قدمتها من قبل وهى “دورى يا حروف” والقائمة على الحروف الأبجدية فى اللغة العربية، لتعليم الأطفال أساس لغتنا العربية من خلال الفوازير وغيرها.

وفقرة “احكيلى حدوتة”، والتى تحكى فيها جزءًا من حدوتة والأطفال يستكملوهنا حتى يصلون الى نهايتها، ويتعلمون فى كل مرة شيئًا جديدًا من هذه القصة، كما عادت الفقرة الخاصة باستضافة الأطفال مع أسرهم فى البرنامج، يوم الخميس، إذ إنهم يحضرون إلى الاستديو ويتنافسون، الآباء والأمهات مع الأبناء، فى معلومات عامة فهى حلقة مفيدة وترفيهية فى ذات الوقت.

“مكبرناش” يقدم مختلف النصائح للأبناء منها الحفاظ على النظافة وغسل الأيدى بشكل اكبر فى ظل وجود كورونا، بالاضافة الى توعيتهم بالحفاظ على الأشياء التى يمتلكونها وعدم طلب أشياء جديدة هم ليسوا فى حاجة إليها.