الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ الجيزة: القيادة السياسية حريصة على تحقيق الأمان الاجتماعى للمواطنين ببرنامج حياة كريمة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن القيادة السياسية كانت حريصة على تحقيق الأمان الاجتماعى للمواطنين محافظ الجيزة: القيادة السياسية حريصة على تحقيق الأمان الاجتماعى للمواطنين ببرنامج حياة كريمة وقال «راشد» أن مركزى ومدينة الصف وأطفيح استفادوا من مبادرة حياة كريمة وهناك تغيير شامل يجرى على أرض الواقع.



وأشار محافظ الجيزة ردا على عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن بعض الإشكاليات التى تواجه بعص القطاعات بالمحافظة ،إلى أنه يعمل ليلا نهارا لبحث جميع المشكلات والعمل على حلها من خلال المسئولين المعنيين بهذه الملفات داخل المحافظة.

وناقشت اللجنة 30 طلب إحاطة مقدمة من النواب، بشأن بعض الإشكاليات التى تواجه المحافظة وتتضمن أبرز طلبات الإحاطة تخصيص الأراضى المطلوبة لعدد من المدارس، وتوصيل خدمة الصرف الصحى للمدارس الحكومية بمركز ومدينة أوسيم.

وتتضمن الطلبات أيضا رفع مخلفات تطهير بلوعات الصرف الصخى وتركها بالطرق العامة ،الأمر الذى يؤدى إلى انتشار الأمراض المعدية ويتسبب فى أذى المواطنين بمحافظة الجيزة وأكد راشد، أن المحافظة ستشهد طفرة كبيرة فى ملف التعليم الفترة المقبلة وأشار إلى أنه حصل على وعد من رئيس مجلس الوزراء، بتخصيص أراضى الإصلاح الزراعى بين الكتل السكانية لاستغلالها فى بناء المدارس كما تم الاصطدام مع قانون الإصلاح الزراعى فيما يتعلق بإجراءات التخصيص، إلا أن مجلس النواب استجاب وتم تعديل القانون فى هذا الشأن وشدد على دور القيادة السياسية فى دعم جميع المواطنين، من خلال مبادرة حياة كريمة.

وناقشت اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الوهاب خليل، بشأن تخصيص الأراضى المطلوب لعدد من المدارس بمركز ومدينةأطفيح و قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال عرضه طلب الاحاطة، أن المدرسة عبارة عن تبرع بقطعة أرضمن أحد المواطنين، مشيرا إلى أنهم حصلوا على عدد من الوعود إلا أنه لم يتم بناء غير مبنى واحد.

ولفت الحسينى: المنطقة ذات كثافة طلابية عالية، وبسبب التأخر تم توزيع الطلاب على مدارس أخرى مجاورة، وهو ما يمثل عبئا كبيرا على الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار النائب حسام المندوه الحسينى، نائب بولاق الدكرور، بالدور الذى يقوم به محافظ الجيزة، مؤكدا أنه يوميا موجود فى الشارع يتابع العمل على أرض الواقع وبشأن مدرسة الشهيد عمرو عبد الجيد أكد حسام المندوه، أن الإشكالية فى الإجراءات، قائلا: حصلنا على عدة وعود بتشغيلها فى العامالمالى المنقضي، وحتى الآن لم يتم الانتهاء غير من المبنى الأول.

وقال النائب: لدى تحفظات على التعليم فى الجيزة، وتحديدا فى بولاق الدكرور، مشيرا إلى أنه تم التواصل أكثر من مرة مع مسئولى ملف التعليم للانتهاء من جميع الإجراءات، مشددا على ضرورة أن يكون اهتمام بشكل أكبر بملف التعليم فى الجيزة.

وعلق محمد الشبراوى، ممثل هيئة الأبنية التعليمية، مؤكدا أن الإشكالية تتمثل فى أن الأرض من متبرع، إلا أننا قطعنا شوطا طويلا للانتهاء من المبنى الأول وسيبدأ العام الدراسى المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم دخول المبنى الثانى للعمل واستقبال الطلاب العام الدراسى بعد المقبل، وسيتم التنسيق بحيث يقوم بالتسليم هيئة الأبنية التعليمية، أو من خلال المتبرع عن طريق المقاول.

وأكد محافظ الجيزة، أن المسئولية تكون عند هيئة الأبنية التعليمية فى تسليم المبنى الثانى للمدرسة فى الموعد المحدد.

ولفت محافظ الجيزة، بوجود أزمة حقيقية تتعلق بملف النظافة، قائلا: لا نريد أن ندفن رؤسنا فى الرمال، هناك مشكلة كبيرة فى منظومة النظافة بالمحافظة، على الرغم من الجهود الجبارة التى يتم القيام بها فى هذا الملف.

وأشار إلى، أنه تم استخدام كافة الإمكانيات لحل مشكلات النظافة، مشيرا إلى أن الجيزة لم تحصل على تمويل أو دعم للجمع والفرز وغيرها.

وقال: كل الجهود التى نقوم بها فى ملف النظافة بتمويلات ذاتية، مشيرا إلى أنه تم صرف ما يزيد على ٣٠٠ مليون جنيه على منظومة للنظافة من الموارد الذاتية للمحافظة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى ضعف عدد العاملين فى ملف النظافة، حيث يبلغ عددهم على مستوى المحافظة ١٨٠٠ عامل، وأغلبهم كبار سن، لذلك تتم الاستعانة بالعمالة اليومية لحل الأزمة.

وأكد اللواء أحمد راشد، أهمية توفير الدعم اللازم للمحافظة لحل أزمة القمامة، مشددا على ضرورة وجود شركات نظافة تعمل داخل الجيزة، لافتا إلى أن هناك تعاونا تاما مع وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.