الثلاثاء 5 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

باليه سان بطرسبرج فى أوبرا القاهرة والإسكندرية

    نجحت دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر فى التعاقد مع فرقة باليه مسرح سان بطرسبرج الروسية لتقديم أربع حفلات بالقاهرة والإسكندرية التى بدأت أيام الأربعاء، الخميس وتستمر حتى اليوم الجمعة 8، 9، 10 يونيو على المسرح الكبير ثم مساء الأحد 12 من نفس الشهر على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية». 



   يقول رئيس الأوبرا: إن فرقة باليه مسرح سان بطرسبرج من أهم الفرق العالمية التى  تتميز عروضها بالتناغم والحيوية وتضم نخبة من النجوم المحترفين وأشار إلى أن البرنامج يتضمن ثنائيات ومشاهد من أشهر الباليهات الكلاسيكية التى شكلت تاريخ هذا الفن فى العالم منها رميو وجولييت لـ بروكوفيف، ازميرالدا لـ سيزر بونى، شوبينيانا لـ شوبان، كارمن لـ بيزيه، الجمال النائم - بحيرة البجع - رقصة روسية لـ تشايكوفسكى، شهرزاد لـ كورساكوف، رايموندا لـ جلازونوف، جيزيل لـ ادولف ادم، دون كيشوت لـ لودفيج مينكوس وغيرها.. أداء ستانيسلاف أرسينييف، إيكاترينا فولكوفا، فؤاد محمدوف، أندرو جوكاسيان، فيليب باركاشيف، جابينكو أوليسيا، باركاشيف فيليب، كورساكوفا لاريسا، إيلينا كوتسوبيرا. 

جدير بالذكر أن باليه مسرح سان بطرسبرج تعد اكبر الفرق الروسية المتخصصة وأكثرها نجاحًا حيث تسعى للحفاظ على التقاليد الكلاسيكية لهذا الفن مع الحرص على الابتكار فى العروض. 

شاركت فى العديد من الجولات الفنية بمختلف دول العالم منها مصر، ألمانيا، فرنسا، اسبانيا، هولندا، بلجيكا والصين ولاقت استحسان وإعجاب الجمهور والنقاد.