الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هربا من حرارة الشمس

توافد المواطنين على الشواطئ بالمحافظات

شهدت مختلف محافظات الجمهورية ارتفاعا شديدا فى درجات الحرارة التى تسببت فى خلو الشوارع من المارة ولجوء البعض من المواطنين إلى المدن الساحلية وتأثرت الأعمال الزراعية وتوقف رى المحاصيل.. وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس حيث  إنه اعتبارا من اليوم الأحد، سيكون هناك انكسار للموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد خلال اليومين الماضيين على جميع الأنحاء، لتعود الأجواء إلى معدلها الطبيعى فى مثل هذا التوقيت من العام.



وبحسب بيان هيئة الأرصاد عن الطقس اليوم فإنه يشهد انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات مئوية على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وبنحو 4 لـ 5 درجات مئوية على شمال الصعيد.

وهرب المواطنون فى محافظة المنيا من الحر الشديد بشوارع المحافظة، نتيجة موجة الحر الشديد التى تشهدها البلاد واستقروا فى المنازل خوفا من التعرض لأشعة الشمس، وظهرت الشوارع خاوية من المارة إلا أعدادا قليلة من طلبة الجامعة لذهابهم  لأداء الامتحانات. 

واتجه عدد كبير من المواطنين الى كورنيش النيل بالمنيا هربا من الحر بالمنازل.

ورفعت المستشفيات حالة الطوارئ وخصصت مديرية الصحة بالمنيا غرفا خاصة داخل كل مستشفى بالإضافة لمستشفيات الحميات لاستقبال أية إصابات بضربات الشمس للتعامل معها بشكل فورى. 

وفى كفر الشيخ توافد المواطنون على شاطئ بلطيم حيث شهد المصيف إقبالا ملحوظا خصوصا مع  ارتفاع معدلات درجات الحرارة التى تشهدها كافة الانحاء.. وقال المحاسب هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، إن جميع شواطئ المصيف شهدت إقبالا كبيرا من قبل الزوار الوافدين إلى المدينة من كافة أنحاء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وفى أسيوط كلف المحافظ مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة مما أثرت على المزارعين بالقرى والنجوع من ممارسة عملهم خاصة حصاد محصول القمح.

وفى الإسماعيلية حرص البعض الى ارتياد الشواطئ كما لم تخل أندية هيئة قناة السويس من الزحام خاصة شاطئ الدنفاة التابع لهيئة قناة السويس، المطل على المجرى الملاحى للقناة، فى محاولة من أهالى الإسماعيلية والتلطيف من حرارة الجو.

أما فى الأراضى الزراعية، قد اتخذت مديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة المهندس إسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، الإجراءات اللازمة لحماية المحاصيل الزراعية من التقلبات الجوية وارتفاع درجة الحرارة،خاصة الأراضى ومزارع المانجو التى تشتهر بها محافظة الإسماعيلية، واتباع كافة الإرشادات الزراعية لحماية الأراضى من التقلبات الجوية وارتفاع درجة الحرارة.

وفى بورسعيد شهدت موجة شديدة الحرارة دفعت المواطنين للهروب من المنازل إلى الشواطئ، حتى أن الشواطئ ظهرت كاملة العدد وجرى عمل أكثر من صف لـ«الشماسى والكراسى» لتحمل حجم الاشغال. 

يحرص المواطنون بـ محافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة خلال موجات الحر الشديد على زيارة شاطئ بورسعيد، والجلوس أسفل الشماسى والكراسى للاستمتاع بالهواء النقى المحمل برائحة اليود، وكذلك الاستمتاع بالسباحة فى هذه الأجواء الحارة، وإسعاد أبنائهم باللعب والمرح. . ويتميز شاطئ بورسعيد بأنه شاطئ عام يمكن لأى مصطاف أن يستمتع به بالمجان، بدون أى رسوم للدخول، كما يمكن اصطحاب كرسى ويضعه على الشاطئ للجلوس عليه.